عداد الجرائم الأسبوعي.. مقتل 7 نساء وفتيات خلال أسبوعٍ واحدٍ

رصد عداد جرائم القتل الأسبوعي التابع لمنصة “شريكة ولكن” عدّة جرائم بحق النساء والفتيات، في مناطق عربية مختلفة، راحت ضحيتها 7 نساء وفتيات.

أسبوع دموي في مصر.. 5 جرائم بحق النساء والفتيات

مقتل فاطمة. ص. طعناً على يد زوجها مصطفى. ب في الجيزة

أفادت مصادر صحفية مصرية عن إقدام رجل على قتل زوجته، في منطقة المنيب، جنوب محافظة الجيزة.

وفي التفاصيل، قالت المصادر أن المجرم مصطفى. ب. (34 عاماً) قتل زوجته فاطمة. ص. طعناً، داخل منزل والدتها، بذريعة رفضها إعطائه المال.

وكشفت المصادر نفسها أن المجرم، قبل قتل زوجته، هدّدها بذبح ابنتهما، إذ وضع على رقبتها أداة حادة في سبيل تهديد الضحية. في حين حاولت الأخيرة التصدي له بإخراجه من باب الشقة، ليسدد لها طعنتين من خلال سلاح أبيض كان بحوزته، فلقيت مصرعها في الحال.

وكان قسم شرطة الجيزة تلقى بلاغاً يفيد بمقتل ربة منزل داخل مسكنها بمنطقة المنيب. وبمواجهة المجرم، الذي سلّم نفسه، اعترف بارتكاب جريمته، وأرشد عن سلاح الجريمة. كما تمت إحالته إلى المحكمة التي قررت حبسه على ذمة التحقيق.

مقتل امرأة خنقاً على يد زوجها في محافظة القيلوبية

أفادت مصادر أمنية مصرية عن مقتل امرأة خنقاً على يد زوجها، في محافظة القيلوبية.

وقالت المصادر إن “جهات التحقيق في مركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية قررت حبس القاتل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل زوجته خنقًا بذريعة الشرف”.

 

من ناحيته، اعترف القاتل بارتكاب جريمته، لافتاً إلى أنه قام باستخدام حبل لفّه حول رقبتها حتى فارقت الحياة، وسلم بعدها نفسه للشرطة.

وكانت مديرية أمن القليوبية تلقت إخطاراً من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغاً بالعثور على جثة ربة منزل داخل منزلها فى منطقة أبوزعبل.

مقتل طفلة (9 أعوام) على يد والدها في عين شمس

كشفت مصادر صحفية عن جريمة قتلٍ وقعت، في مدينة عين شمس التابعة لمحافظة القاهرة، راحت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 9 أعوام.

وقالت المصادر إن “المحكمة باشرت التحقيق مع الأب المجرم، المتهم بتعذيب طفلته حتى الموت. كما تحفظت على أداة الجريمة وهي عبارة عن خرطوم”.

وكانت الأجهزة الأمنية في القاهرة، تلقت إخطاراً يفيد بوصول طفلةٍ جثةً هامدةً إلى أحد المستشفيات في عين شمس.

وعلى الفور، انتقلت الوحدات الأمنية إلى مكان الجريمة حيث عثرت على الطفلة وعلى جسدها آثار تعذيبٍ شديدٍ.

وبيّنت التحريات أن “الوالد وراء ارتكاب الواقعة، وهو دائم التعدي عليها بالضرب”. وبعد القبض عليه، اعترف بارتكاب جريمته وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

مقتل زينب. ص. (58 عاماً) على يد زوجها صبحي. ر. (67 عاماً)

وفي 2 آب/ أغسطس الجاري، توفيت امرأة مصرية في مدينة سوهاج المصرية متأثرة بجروحها، وذلك بعد أن ضربها زوجها بأداةٍ حادةٍ.

وفي التفاصيل، نُقلت زينب. ص. (58 عاماً) جراء إصابتها بجرحٍ قطعيٍ طفيف بالرقبة إلى مستشفى سوهاج الجامعي، وتوفيت أثناء إجراء الإسعافات اللازمة لها. كما نُقل زوج الضحية صبحي. ر (67 عاماً) إلى المستشفى عينه جراء جرح طفيف في اليد.

وأشارت مصادر أمنية أن “التحقيقات كشفت عن وقوع شجار بين الزوجين أثناء وجودهما على سطح منزلهما، حيث تعرضت الزوجة بالضرب على زوجها مستخدمةً أداة حادة كانت موجودة أعلى السطح، وعند إصابته استخلص الزوج الأداة من يدها واعتدى عليها محدثاً الاصابة التي أودت بحياتها”.

شاب يقتل والدته ووالده “تحت تأثير المخدرات”

كشفت مصادر أمنية مصرية عن مقتل امرأة وزوجها على يد ابنهما، تحت تأثير المخدرات.

وأوضحت المصادر أن “ابن اللاعب السابق في منتخب مصر إبراهيم الدسوقي، اعتدى على والديه طعناً، فلقيت والدته مصرعها على الفور بعد تلقيها عدة طعنات بسكين. في حين لقي والده حتفه بعد 10 أيام، متأثراً بإصابةٍ حادة على رأسه”.

وألقت السلطات الأمنية القبض على القاتل، وفتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة.

مقتل هلالة عبود محمد دلي الجميلي (33 عاماً) في العراق

أفادت مصادر أمنية عراقية عن العثور على جثة امرأة مقتولة رمياً بالرصاص، في 2 آب/ أغسطس في قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين في العراق.

وأوضح المصدر أن “الأهالي وقوات الأمن عثروا على جثة امرأة، من مواليد 1989، مقتولة داخل منزلها في ظروفٍ غامضة”.

وفي التفاصيل، كشفت منظمة حقوق المرأة العراقية عن تلقيها معلومات من مصادر أمنية عن مقتل هلالة عبود محمد دلي الجميلي في قرية الخصم في أطراف قضاء الشرقاط.

وأشارت إلى أن الضحية “قُتلت في حديقة منزلها، أثناء نشرها للملابس، بواسطة طلقات نارية في الرأس بمسدس عيار 9 ملم”.

وأوضحت أن “الجريمة وقعت بذريعة الشرف”.

كما لفتت إلى أن “الشرطة لا زالت قيد البحث عن المتورطين في هذه الجريمة”.

مقتل امرأة سورية (36 عاماً) على يد زوجها في تركيا

وفي مدينة غازي عنتاب التركية،  قُتلت امرأة سورية رمياً بالرصاص.

ونشرت صحيفة كوزال التركية أن “شابة سورية تبلغ من العمر 36 عاماً قُتلت جراء تعرضها وعائلتها لهجومٍ مسلحٍ قام به زوجها السابق التركي الجنسية”.

وفي التفاصيل، كان الجاني فد تهجم بالرصاص على بيت الضحية في مدينة غازي عنتاب بسبب مشاكل عائلية وذلك قبل حوالي الاسبوعين، فأصاب الأخيرة وأمها، وقتل أخاها.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد