معاناة الفلسطينيتين وسام وفاطمة الطويل مستمرة.. “روحي وروح أختي برقابكم”

“ربما تكون الأخيرة.. اسمعوني لو مرة واحدة”. بهذه الجملة ناشدت وسام الطويل الرأي العام، الذي يحاول والدها المعنف تضليله بشتى الطرق والاستعراضات الذكورية.

ليست المرة الأولى التي تتحدى فيها الشقيقتان وسام وفاطمة الطويل تعنيف والدهما، وسيناريوهات “المؤامرة والاستهداف” التي يسوّق لها.

فالمعنف عماد العاصي الطويل لم يفوّت الفرصة لتحويل قضية العنف الأسري إلى “قضيةٍ وطنية”. سعى من خلالها إلى شحذ عاطفة “الوطنيين/ات”، لإبراز صورة “المناضل المستهدَف” على حساب سلامة ابنتيه.

والشقيقتان اللتان تناضلان اليوم بوجه المجتمع، و”اللجان” التي أقصى ما قدّمته حلولاً أبوية أعادت وصاية المعنّف عليهما، وأعادتهما إلى دائرة تهديده، هما بأمسّ الحاجة للإنقاذ من مختلف أشكال التعنيف والتحريض الممارسة بحقهما.

“روحي وروح أختي برقابكم”

مؤخراً، خرجت وسام الطويل، بفيديو جديد عبر فيسبوك، طالبت خلاله بوضع حد لتحريف القضية والتشهير بها وبشقيقتها فاطمة من قبل والدهما.

وسردت وسام معاناتهما الطويلة مع والدهما، و”تفلّت الوالد من العقاب على ممارساته العنفية، بحجة المؤسسات وادعاء الخطف”.

وأكدت أن عمها، الذي كان من المفترض أن تبقيا هي وشقيقتها في منزله بحسب اتفاق اللجان، “قام بتسليمنا إلى والدنا بعد 4 أيام”.

وأشارت إلى أن المعنف عماد العاصي الطويل “عاد إلى ممارسة كل أشكال الضغط والإجبار والعنف النفسي بحقنا”.

ولفتت إلى أنه “زجّنا في حرب يتوهّم أنها ضده، وأجبرني أن أنشر على فيسبوك إدانة لجهات الاختصاص وطلب محاسبة المختطفين”.

وتابعت: “منع استقبال أي أحد للاطمئنان علينا، وضربني أنا وأختي في نفس يوم إعادتنا إليه”.

وشددت على أنه “ليس أمامي أي خيارٍ إلا أن أناضل وأواجه كل الصعاب التي تحاول إعادتنا إلى منزل المعنف مجدداً”.

وقالت إنه “بكل بساطة، بعد أن أدخل باب المنزل أنا وأختي، سنختفي بعد أيام، وسيقوم والدي بنشر كذبة اختطافنا مع سبق الإصرار والترصد على فيسبوك”.

وتساءلت: “من سيحيمنا منه حينها؟”. وختمت: “روحي وروح أختي برقابكم”.

وسبق أن تدخلت الشرطة المجتمعية، بالتعاون مع “وجهاء العائلة”، وأحد المراكز النسوية، لـ”العمل على حل الخلاف”، بحسب ما ذكر بيان الشرطة.

ونتج عن هذه الجهود حينذاك قرار إعادة الفتاتين إلى بيت العائلة “بكفالة مختار العائلة، وعمّ وسام وفاطمة بما يضمن بيئة آمنة لهما”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sharika Wa Laken (@sharikawalaken)

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد