تطوّر الكرة النسائية اللبنانية.. 9 من 9 للّاعبات في بطولة غرب آسيا

افتتحت اللاعبة صوفي فياض التسجيل لمنتخب لبنان (أ)  في ركلة جزاء نفّذتها في الدقيقة 14، وفي الدقيقة 44 كادت أن تضيف اللاعبة إيفيلينا الحداد الهدف الثاني للمنتخب من كرة رأسية لكنّ الحارسة رنيم أبو لطيف أبعدت الكرة بأطراف أصابعها.

وبعد فوزه على المنتخب السوري بنتيجة 2-0 عزّز منتخب لبنان للشابات موقعه في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، في ختام منافسات الجولة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات 2022، والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الفترة من 19 إلى 25 تشرين الأول/أكتوبر على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وشهد الشوط الثاني سيطرة لاعبات منتخب لبنان على الكرة سعياً منهن لإحراز الهدف الثاني وبالتالي مضاعفة النتيجة، وعلى عكس سير المباراة كاد أن يحرز المنتخب السوري هدف التعادل في الدقيقة 61 لولا تصدي الحارسة كلارا خليل لتسديدة أمامة عثمان.

وفي الدقيقة 87 سجّلت اللاعبة زهراء عساف الهدف الثاني لمنتخب لبنان (أ) من تسديدة بعيدة سكنت سقف مرمى الحارسة رنيم أبو لطيف.

وقد مثّل منتخب لبنان (أ) كل من الحارسة كلارا خليل، واللاعبات صوفي فياض، وزهراء عساف، وتيا ريتا ضاهر، ولارا بو حمرا ، وماريا سليم، وسيرينا منصور، وجولي عطالله، وجويل برامكي، وستيفاني القزي، وهدى حمزة، وسيلين حيدر، وميرا شلهوب وإيفيلينا الحداد، وهبة علوش

وشهدت المباراة الأولى للمرحلة، فوز المنتخب الأردني على منتخب لبنان (ب) (ما دون 16 عاماً) بنتيجة 2-0.

وسجّلت هدفي الأردن اللاعبتان تولين شويات وآية عويسات.

وتصدّر منتخب لبنان (أ) جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وحلّ المنتخب السوري وصيفاً برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الأردني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما بقي منتخب لبنان (ب) في المركز الرابع من دون أي نقطة.

ويلتقي في اليوم الأخير من البطولة غداً الثلاثاء، ثالث المجموعة مع صاحب المركز الرابع بين منتخبي الأردن ولبنان (ب) عند الساعة 11:00 قبل الظهر على المركزين الثالث والرابع، تليها المباراة النهائية على اللقب التي ستجمع منتخبي لبنان (أ) وسوريا عند الساعة 14:00 بعد الظهر على ملعب جونيه.

من جهة أخرى، استقبل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في دارته في اللويزة وفد اتحاد غرب آسيا برئاسة أمينه العام خليل السالم وبحضور عضوَي اللجنة التنفيذية بالاتحاد اللبناني مازن قبيسي وأسعد سبليني والأمين العام جهاد الشحف.

ورحّب حيدر بأعضاء الوفد في بلدهم الثاني لبنان، وأكد أن الاتحاد اللبناني يضع كل إمكاناته لتوفير راحة المنتخبات الشقيقة وجميع الوفود المشاركة في بطولة الشابات التي تقام على ملعب جونية، وتوجّه بالشكر لوفد غرب آسيا على زيارته، مشدداً على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الاتحادات لتطوير اللعبة.
بدوره، أشاد السالم بحسن الضيافة والتنظيم للاتحاد اللبناني والتعاون الكبير بهدف تقديم بطولة بأفضل المعايير، وتمنى أن تشهد النسَخ المقبلة مشاركة أوسع، مشيراً الى تطوّر الكرة النسائية اللبنانية بشكل كبير ولافت في منطقة غرب آسيا. وتناقش المجتمعون استضافة الاتحاد اللبناني لبطولات مقبلة بمختلف الفئات العمرية وبمشاركة أوسع.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد