حرمان المعتقلة السياسية آية كمال من ملابس وأغطية الشتاء

نقل المحامي الحقوقي أحمد فتحي خبراً عن حرمان المعتقلة السياسية آية كمال من ملابس وأغطية الشتاء، وذلك بعد مقابلتها عبر تقنية “فيديو كونفرنس” خلال أول جلسة تجديد حبس أمام غرفة المشورة.

وقال فتحي، عن تفاصيل جلسة المحاكمة، إن “آية لم تتحدث نهار السبت في 23 تشرين الأول/أكتوبر عن شيء سوى أنها ممنوع يدخل لها ملابس شتوية وبطاطين في الزيارة”.

وكان من الواضح أنها غير قادرة على الحديث بحرية مع محاميها أو مع هيئة المحكمة، وتنقل معاناتها بشكل كامل كما كانت تفعل في الجلسات السابقة أمام النيابة، لأنها حضرت الجلسة أمام غرفة المشورة من داخل السجن عبر تقنية “فيديو كونفرنس”.

وتابع فتحي: “آية مريضة بالربو وتعاني من مشاكل صحية كثيرة، وإدارة السجن ترفض أن تدخل لها جهاز التنفس، وتمنع إدخال بعض الأدوية المهمة لها”.

واعتقلت الناشطة آية كمال الدين، خريجة معهد الدراسات الإسلامية في مصر، يوم 3 تموز/يوليو الماضي، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وهو الاعتقال الثالث لها منذ عام 2013.

وألقي القبض على آية كمال الدين في المرة الأولى في عام 2013 في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”بنات 7 الصبح” وصدر ضدها حكم بالحبس لمدة 11 عاما وتمت تبرئتها في درجة الاستئناف.

وفي آذار/مارس 2020، اعتقلت مجددًا على ذمة القضية 558 لسنة 2020 أمن دولة باتهامات الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وظلت محبوسة احتياطياً لأكثر من عام إلى أن أخلي سبيلها بعد شهور بسبب تدهور حالتها الصحية أثناء فترة حبسها.

آية كامل حسين، 28 سنة، خريجة معهد الدراسات الإسلامية، صاحبة براند يافا للملابس، أدرجت على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 أمن دولة ووجهت لها النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسيلة التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حوالي يومين من إلقاء القبض عليها من منزلها.

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد