بتهمة التحرش .. الطبيبة روزي جايمس تطيح بأحد أكبر مدراء منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية إنهاء خدمة أحد أكبر مديريها، بسبب تحرشه بطبيبة مبتدئة في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وقد قالت المتحدثة باسم المنظمة مارسيا بول في إعلانها للقرار إنه “تم فصل تيمو واكانيفالو من منظمة الصحة العالمية بعد أن كشفت نتائج التحقيق معه، سوء سلوكه الجنسي“.

وفي تفاصيل الاعتداء، كانت الطبيبة روزي جايمس قد نشرت تغريدة على تويتر، وضّحت فيها تعرّضها للتحرش خلال مؤتمر القمة الذي عقدته المنظمة في العاصمة الألمانية برلين عام 2022.

وجاء في التغريدة ”لقد تعرضت لاعتداء جنسي من موظفي منظمة الصحة العالمية الليلة. لم تكن هذه هي المرة الأولى في مجال الصحة العالمية التي يحدث فيها هذا بالنسبة للكثيرات/ين منّا، لكني سأقوم بالإبلاغ عنها. هذا مخيّب للآمال للغاية ومثبّط للهمم”.

 

 

 

وكشفت روزي جايمس (26 عامًا) لصحيفة التلغراف البريطانية، أن تيمو واكانيفالو “وضع يده على مؤخّرتها ولمس صدرها لاحقًا، واستمرّ في طلب رقم غرفتها مرارًا وتكرارًا”. ما ترك لديها شعورًا بالغضب أدّى إلى نشرها للتغريدة عقب انتهاء المؤتمر، رغبةً منها بالتبليغ عن الانتهاك، وزيادة الوعي حول الحوادث المشابهة.

ووفق ما جاء في البيان الذي نشرته المتحدّثة الرسمية باسم المنظمة، كان التحرّك انطلاقًا من أن “سوء السلوك الجنسي من أي نوع أمر غير مقبول من أي شخص يعمل مع منظمة الصحة العالمية، سواء كان موظفًا أو استشاريًا أو من الشركاء”.

وتم بعدها إيقاف المدير المتهم عن العمل، حتى استكمال التحقيق معه حول الحادثة التي استمرّ بإنكارها طيلة 6 أشهر.

أمّا بعد انتهاء التحقيق، فتمت إدانته بالتحرّش، وفصله من منصبه، ما يعتبر إجراءً منصفًا للطبيبة الناجية. ناهيك عن كونه خطوةً إيجابية لتشجيع المؤسسات الأخرى على تطبيق سياساتٍ صارمةٍ لحماية النساء من الاعتداءات الجنسية ضمن أماكن عملهنّ.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد