لبنان.. المجلس الشيعي الأعلى يهدّد أمن أفراد مجتمع الميم عين

في خطوة معادية لمجتمع الميم عين، استضاف المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى “ندوة” بعنوان: “مخاطر تهدد الأمن الاجتماعي في لبنان: الشذوذ نموذجًا”. وذلك في مقرّه في بيروت، بتاريخ 11 تموز/يوليو 2023.

وافتتح نائب رئيس المجلس، الشيخ علي الخطيب، ما سمّاه “اللقاء التنسيقي لصون الأسرة والقيم”، ثمّ أطلق تحريضه ضد أفراد الميم عين.

فادعى أن “خطورة ما يجري من نشر ثقافة غريبة وبديلة عن ثقافة المجتمع ودينه وقيمه، تكمن في تهديد المجتمع البشري وتعميمها على المجتمعات الشرقية الإسلامية والمسيحية”.

ومستشهدًا بآياتٍ قرآنية، وجّه علي الخطيب تهديداته للأشخاص الكوير في لبنان. وشدد على أنه “موضوعًا لا يمكن التغاضي عنه أو التساهل فيه”.

وتطرّق نائب المجلس الذي يحرم الأمهات من حضانة أطفالهن/طفلاتهن، إلى “مخاطر” التنوّع الجندري على الأسرة.

وقال إن الأخيرة “هي النواة فإذا كانت سليمة فالمجتمع معافى، وإذا ضربت فالمجتمع لن يكون في وضع صحيح”، بحسب تعبيره.

وبدلًا من اتخاذه خطوات جدّية وحقيقية لحماية النساء من العنف الأسري، اكتفى الخطيب ببثّ خطاب الكراهية ليس ضد غير المنتمين/ات لأنماطه الجندرية فحسب، بل ضد المجتمع الغربي أيضًا.

واعتبر في خطابه الهوموفوبي أن حقوق المثليين والمثليات وحرياتهم/ن الشخصية ما هي إلا “تفلت أخلاقي موجود في الغرب”.

كذلك وجّه سهامه باتجاه النساء اللواتي عوّدنا مجلسه على إذلالهن وتحطيم حيواتهن. خصوصًا “المتدينات منهن اللواتي يخلعن الحجاب من أجل تشويهه وارتكاب بعض الأخطاء لإسقاط القيم المجتمعية”.

تخرج علينا المؤسسات الدينية بين الحين والآخر لنشر نظريات المؤامرة لتأليب المجتمع ضد كلّ من هو/هي مختلف/ة، علّها تجد هذه المؤسسات لنفسها دورًا وبسط مزيدٍ من السيطرة الذكورية والأبوية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد