تطورات قضية الكاهن جوزيف البيسري.. بيان فضفاض وتحقيق غامض

نشرت منصة “نقد” آخر التطورات فيما يخصّ قضية الكاهن جوزيف البيسري، مشيرة إلى وجود ضغوطات سياسية تحاول عرقلة استمرار التحقيق.

جوزيف البيسري موقوف عن العمل ولكن ما مصير التحقيق؟

ذكرت المنصة أن بيانًا صدر عن أمانة سر مطرانية طرابلس، أتى على ذكر إيقاف الكاهن لفترة إضافية “غير محددة” عن ممارسة العمل الكهنوتي والرعائي.

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Naqd – نقد‎‏ (@‏‎naqdmedia‎‏)‎‏

ولم يأتِ البيان على ذكر مصير التحقيق، أو النتائج التي خلص إليها، وهو ما وصفته منصة نقد بأنه “دليل على وجود ضغوطات نجحت حتى اللحظة بإخفاء الحقيقة”.

كما أكدت المنصة أنها علمت من أهالي منطقة القبيات الطرابلسية أنهم مارسوا ضغطًا على الراهبة المسؤولة عن مدرسة القلبين الأقدسين ناهد ناكوزي. وذلك لإيقاف الكاهن عن العمل الرعائي ومنعه من التواجد بين الطالبات/ الطلاب، لفترة إضافية دون تحديد إذا ما كانت فترة مؤقتة أم قرارًا دائمًا.

يذكر أن الكاهن المذكور اتهم قبل أيام بارتكاب اعتداءات جنسية، وتصوير للضحيات/ الضحايا من طالباته/ طلابه الطفلات/ الأطفال اللواتي/ الذين يعلّمهن/م في مدرسة القلبين الأقدسين في طرابلس.

في قضية تعيد إلى الواجهة مشهد الأب منصور لبكي الذي أدين بجرائم الاعتداء على القاصرات/ القصّر داخل الكنيسة، ورغم ذلك ما يزال موجودًا في لبنان.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد