عداد جرائم قتل النساء والفتيات من 8 إلى 15 شباط/ فبراير

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة شريكة ولكن 5 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 8 و 15 شباط/ فبراير الجاري، في البلدان الناطقة بالعربية.

مصر.. رجل يضرب زوجته حتى الموت

في جريمة جديدة بحق النساء في مصر، فقد قام رجل بقتل زوجته بمنطقة الطالبية في الجيزة.

وكُشفت الجريمة بعد تلقي غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغاً يفيد بمقتل امرأة في ظروف غامضة بمنطقة الطالبية.

وقد عثرت الجهات المختصة على جثة امرأة مصابة بكدمات بمناطق متفرقة بالجسد. وبعد التحقيق مع الزوج اعترف بقيامه بضرب زوجته حتى فارقت الحياة.

وقد تم التحفظ على الجاني، وإحالة الجثة للطب الشرعي.

مصر/سويسرا العثور على جثة مريم مجدي بعد أيام من اختفائها

عثرت السلطات السويسرية على جثة المصرية مريم مجدي (27 سنة) بعد اختفائها لعشرة أيام، ملقاة في أحد الأنهار في سويسرا.

وفي تفاصيل القضية فإن مريم مجدي كانت متزوجة من سويسري من أصول مصرية وأنجبت معه طفلتان. وبعد تصاعد المشاكل بينهما نتيجة لسوء معاملته معاها، تم الطلاق واستطاعت مريم أن تحصل على حضانة طفلتيها. لكن مع إصرار الأب على رؤيتهما سمحت مريم بذلك، ليقوم بعدها باختطافهما وسافر بهما نحو سويسرا دون علمها.

سافرت مريم لسويسرا من أجل استعادة ابنتيها، إلا أنها اختفت في بداية شهر فبراير، وبدأت رحلة البحث عنها.

بعد أيام من مطالبة عائلتها بالبحث عنها، عُثر على مريم وهي مقتولة، ووجه الاتهام لزوجها لكونه آخر من تواجد معاها قبل اختفائها.

تونس جريمتي قتل للنساء في أقل من يومين

في تصاعد خطير لجرائم قتل النساء في تونس، فقد تعرضت امرأتين للقتل على يد أزواجهما في أقل من 48 ساعة.

وقعت الجريمة الأولى يوم 10 فبراير/شباط بمنطقة بوسالم جندوبة. حيث تعرضت سعاد الصكوحي وهي أم لأربعة أطفال للقتل على يد زوجها ضرباً بساطور على مستوى الرأس، مما تسبب لها في كسر على مستوى الجمجمة ونزيف حاد أدى إلى وفاتها.

وقد تم ايقاف القاتل الذي حاول الانتحار بعد توجيه تهمة القتل العمد إليه.

وفي يوم 12 فبراير/شباط بمنطقة الرغين التابعة لولاية نابل، قُتلت امرأة في العقد الثاني من العمر على يد زوجها خنقاً بحبل كهرباء.

وقد نددت المنظمات النسوية التونسية بهذه الجرائم، محملة المسؤولية للدولة التونسية التي تتواطأ مع قتل النساء.

العراق.. مقتل عابرة جنسيًّا على يد عصابة في الشارع

تعرضت العابرة جنسياً والناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، “سمسم”، لطعنات بالسكين في منطقة البطن بمحافظة الديوانية، يوم 15 فبراير/شباط الجاري، ما أدى إلى وفاتها.

وفي تفاصيل الجريمة فإن “سمسم” البالغة من العمر 28 عاماً، قد تعرضت للطعن بعدة طعنات سكين حادة في منطقة البطن قرب منطقة الفلكة الجدارية وسط مدينة الديوانية مركز المحافظة”.

وقد لاذ الجناة بالفرار، فيما نقلت جثة الضحية للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية. لترتفع جرائم القتل ضد النساء العابرات إلى أعداد كبيرة في العراق، في استهداف مباشر لهويتهن الاجتماعية والجنسانية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد