عداد جرائم قتل النساء والفتيات من 15 إلى 23 شباط/ فبراير

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة شريكة ولكن 6 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 15 و23 شباط/ فبراير الجاري، في البلدان الناطقة بالعربية.

جرائم تونس

قام شاب تونسي بطعن أمه المسنة، في حي المنيهلة بمدينة أريانة التونسية. لم يكتفِ القاتل بالطعن حتى الموت، ولكنه قطع يديها ثم أشعل النار في المنزل.

في سكرة أيضًا داخل مدينة أريانة، قام شخص بذبح أم زوجته، مما أدى إلى وفاتها على الفور. يُذكر أن الفارق الزمني بين الجريمتين هو أقل من 24 ساعة.

جرائم مصر

في محافظة القليوبية، قام زوج بقتل زوجته ثم ألقى بنفسه من الطابق الثاني عشر. لقي القاتل حتفه بعد جريمته، ودون أن تتم محاسبته وتحقيق العدالة للضحية.

في محافظة الشرقية، قام أب بقتل ابنته طعنًا بسلاح أبيض، وشرع في قتل طليقته. ترجع أحداث الجريمة إلى “جلسة ودية” لحل الخلافات بين القاتل وطليقته. عندما تفاجئت الأخيرة بحضوره مسلحًا بسلاح أبيض وتسديده طعنات لابنتهما حتى الموت.

جرائم العراق

في حي الجمعية شرقي بغداد، أقدم أب على قتل ابنته بطلق ناري في الرأس، ثم فرّ هاربًا.

جرائم اليمن

في محافظة لحج جنوب اليمن، أقدم شخص على قتل ابنة أخته البالغة خمس سنوات. بينما قبض الأهالي على القاتل وتم تسليمه للشرطة، لم تذكر المصادر دوافع جريمته.

في جريمة مشابهة بمنطقة رأس العارة، أقدم شخص على ذبح ابنة أخيه. فيما حاول القاتل الفرار، صدمه أخيه بسيارته وقام بتسليمه للجهات التنفيذية.

جدير بالذكر أن الجريمتين متشابهتين في المصادر الصحافية المحلية، وربما تكون هي ذات الجريمة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد