عداد جرائم قتل النساء والفتيات بين 15 و22 آذار/مارس

رصد عداد جرائم النظام الأبوي الخاص بـ”شريكة ولكن” 9 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات.

خلال الأسبوع الممتد ما بين 15 و22 آذار/مارس، تابع العداد هذه الجرائم في كل من: الأردن، مصر، الجزائر، اليمن.

جرائم الأردن

تعرضت إسراء أبو زيد 26 عامًا إلى جريمة مروعة من زوجها السابق ماجد محمود فهد الزيود بمنطقة سحاب. تعود التفاصيل إلى طلاق شفهي غادرت على إثره إسراء إلى منزل عائلتها بصحبة أطفالها الثلاثة.

بينما تنتظر إجراءات الطلاق الرسمي، حضر الجاني إلى منزل عائلتها بذريعة رؤية أطفاله. إذ باغتها بسكب ماء نار (حمض كبريتيك) على جسدها ووجهها، ما ألحق بها حروقًا جسيمة. كما أنه حاول الاعتداء بنفس المادة الحارقة على الأطفال، ما سبب لهم/ن حروقًا جلدية وصدمات نفسية عنيفة. سلّم الجاني نفسه للسلطات وتنتظر إسراء تدخل الدولة لعلاجها. إلا أن عائلته أقدمت على حرق منزل عائلة إسراء أثناء تواجد الأسرة بداخله، للانتقام.

رضيعة حديثة الولادة

في منطقة الرصيفة، عثر مجموعة من الأطفال على جثة رضيعة غير مدفونة قرب مقبرة عوجان. حيث أفاد الطب الشرعي تعرضها للخنق بـ “شباح رجالي”. فيما أمرت السلطات بالبحث عن الأم والأب، للاشتباه في كون الأم تخلصت من الرضيعة فور الولادة نظرًا لتجريم الإجهاض الآمن.

جرائم مصر

في مدينة السادس من أكتوبر، اتهمت النيابة العامة زوجًا بقتل زوجته، وتم الحكم عليه بسبع سنوات في أولى جلسات المحاكمة. رصد موقع المصري اليوم تفاصيل الجريمة التي أنكرها الجاني متذرعًا أنه خلال مشادة بينهما حملت سكينًا وهددت بإيذاء نفسها. وبحسب أقواله، حاول المتهم تخليص السلاح من يدها، إلا أنها تعرضت لطعنات أودت بحياتها في الحال.

في محافظة الشرقية، قام شخص ثلاثيني بقتل والدته وإصابة شقيقته. أفادت المواقع الإخبارية أن القاتل استخدم سلاحًا أبيض لتنفيذ جريمته. تم التحفظ على القاتل ومواصلة التحقيقات.

في محافظة المنيا، قام شخص بقتل شقيقته بذريعة “الشرف”، بعد انتشار شائعات عن “سوء سلوكها”. استخدم القاتل سكينًا لتنفيذ جريمته المروعة، وتم التحفظ عليه من قبل الأمن.

في القاهرة، فارقت الشابة حبيبة الشماع الحياة بعد غيبوبة طويلة. يُذكر أن حبيبة كانت قد ألقت بنفسها من داخل سيارة “أوبر”، بعد تعرضها لمحاولة خطف واعتداء جنسي من قبل السائق. تحفظت الشرطة على السائق وجاري التحقيق في الواقعة.

في محافظة المنوفية، لقت امرأة حتفها على يد ابن شقيقتها أثناء محاولة سرقتها. كانت الضحية، ناهد محسب هلال، قد وجدت مشنوقة داخل منزلها. وبعد التحريات، وجهت النيابة تهمة القتل العمد لابن شقيقتها بعدما ظهر في كاميرات المراقبة وقت تنفيذ الجريمة.

جرائم الجزائر

في ولاية عين مليلة، أقدم شخص على قتل زوجته ذبحًا. في الوقت الذي ما زالت تحقق فيه السلطات الجزائرية في الجريمة، أفادت مصادر خبرية أن الذبح حدث قبيل الإفطار، وبعد تكرار القاتل تعنيف زوجته باستمرار.

جرائم اليمن

على حدود محافظتي الضالع وإب، قام شخص بقتل زوجته خنقًا. بينما طالب أخيها السلطات بتوقيع عقوبة قاسية على القاتل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد