عداد الجرائم الأسبوعي.. مقتل 9 نساء وطفلة!

وثّق عداد الجرائم الأسبوعي الخاص بمنصة “شريكة ولكن”، مقتل 9 نساء وطفلة، في دول عربية مختلفة، خلال الأسبوع الممتد من 10 إلى 16 كانون الأول/ ديسمبر 2022.

هذه الجرائم هي فقط ما استطعنا توثيقه خلال الأسبوع الماضي، إذ تبقى الأرقام أكثر من المبلّغ عنها على امتداد مساحة المنطقة الناطقة بالعربية.

فلسطين المحتلة

مقتل الطفلة جنى ذكارنة برصاص جيش الإحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأحد 11 كانون الأول/ديسمبر في بيان “استشهاد جنى مجدي عصام زكارنة، 16 عاماً، بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين.

وبحسب وكالة الأناضول نقلت عائلة الشهيدة أن “جنى شعرت بالخوف على قطتها فذهبت لكي تتفقدها وتقدم لها الطعام على سطح المنزل لكنها لم تعد”.

وأوضح ماجد عم الطفلة زكارنة، أن الشهيدة “قتلت بدم بارد فالرصاص الذي أطلق كان بقصد القتل، حيث أصيبت بأربع رصاصات اثنتان منها في الرأس والوجه”.

وطالب أهل الضحية بمساءلة ومعاقبة السلطات الإسرائيلية على مقتل طفلتهم.

لبنان

العثور على جثة عاملة أجنبية في زغرتا

نقل عناصر من الدفاع المدني اليوم جثة امرأة من التابعية الأثيوبية وجدت في قضاء زغرتا، أحد أقضية محافظة الشمال اللبنانية، إلى مستشفى سيدة زغرتا.

وذلك بعد حضور الاجهزة الأمنية المختصة واتمامها الإجراءات القانونية اللازمة.

اليمن

العثور على جثة امرأة مرمية في اب

أكدت مصادر محلية يمنية، أن مجموعة من المواطنين/ات عثروا/ن في 13 كانون الأول/ديسمبر على جثة إمراة مقطعة بداخل شوالة مرمية في إحدى الأودية، في مديرية حبيش في محافظة إب، دون الكشف عن أسباب الجريمة أو أي تفاصيل أخرى.
وتأتي هذه الجريمة في سياق الجرائم المتكررة التي تشهدها محافظة اب الواقعة تحت سيطرة قوات الحوثي العسكرية بشكل شبه يومي.

مسلح يقتل شقيقة زوجته ووالدتها

قُتلت إمرأتان ومواطن وأصيبت طفلة برصاص مسلح في قرية “شنين” في عزلة السحول في مديرية المخادر شمالي محافظة إب وسط البلاد، بعد ما يطلق عليه “خلافات أسرية” بين المسلح وأهالي زوحته.

وقال سكان محليون إن إمرأتين ومواطن قتلوا وأصيبت طفلة بعد ان فتح المدعو “أحمد يحيى البعداني” النار صوبهم لدى وصوله منزل عمه “والد زوجته” بهدف إرجاع زوجته، غير أن الخلافات تطورت بينه وبين أسرة زوجته، ما دفعه لإطلاق الرصاص على عدد من أفراد أسرة زوجته.

وبحسب الأهالي فقد قتلت العمة وشقيقة زوجة الجاني وعديله الذي يدعى “مراد ناجي الذيب” وأصيبت طفلة تدعى “مرام مراد”، ونجت الزوجة من الموت بأعجوبة.

وأشار الأهالي إلى أن الجاني لاذ بالفرار عقب الجريمة التي هزت المنطقة.

وتشهد محافظة إب جرائم عنف أسرية بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع فوضى أمنية عارمة زادت معها أعمال الجريمة والقتل بمختلف مديريات المحافظة.

الأردن

مقتل الطالبة ابتسام المقرشية في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية

وقعت جريمة قتل، الأحد في 11 كانون الأول/ديسمبر، في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في ولاية عبري، راحت ضحيتها الشابة العمانية ابتسام المقرشية.ونشرت العديد من حسابات مواقع التواصل خبر وفاة ابتسام المقرشية، وتداولت “بحسب شهود” أن الجاني “قتل ابتسام طعناً بالسكين بعد أن انتظرها حتى خرجت من الجامعة، ولاحقها بسيارته واصطدم بسيارتها من الخلف حتى توقفت”.

وأعلنت شرطة عُمان السلطانية عن القبض على القاتل الذي أعتدى على ابتسام طعنًا بالسلاح الأبيض مما أفضى إلى وفاتها، وأضافت أنها ستستكمل الإجراءات القانونية بحقه.

المغرب

مقتل إمرأة بعد التعنيف على يد “زوجها”

قتلت إمرأة في  العقد الثالث من عمرها على يد “زوجها” الذي يبدو أنه ضربها حتى فارقت روحها.أمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف في مدينة سطات المغربية، يوم الخميس 15 كانون الأول/ديسمبر، بإجراء تشريح طبي على جثة امرأة ثلاثينية لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، للاشتباه في تعرضها للعنف من قبل زوجها قبل وفاتها في مدينة برشيد.وأفادت مصادر صحفية مغربية أن ثلاثينياً دخل في مشادة كلامية مع زوجته في مدينة برشيد، قبل أن يوجه إليها لكمة على مستوى رأسها ما أدى إلى سقوطها وفقدانها الوعي.

العراق

قتل شقيقته رمياً بالرصاص

كشفت وزارة الداخلية العراقية، الجمعة 16 كانون الأول/ديسمبر، عن تفاصيل جريمة قتل شاب لشقيقته، وادعى أنها أقدمت على انتحار في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، إنه “بعد ورود معلومات عن وجود حالة انتحار ضمن منطقة الشالجية ضمن قاطع اللواء الثامن، الفرقة الثانية شرطة اتحادية، جرى على أثرها تشكيل فريق أمني مشترك من اللواء ذاته مسنود بالجهد الاستخباري، والذي كشف بفترة وجيزة بعد القيام بعمليات التحري وجمع المعلومات، بالتعرف عن الجاني وهو اخ المُجنى عليها والقبض عليه”.

مصر

   شنق زوجته وطفلهما في مصر

  وقعت جريمة في منطقة “بولاق الدكرور” في القاهرة الكبرى في مصر، بعد إقدام شخص سوداني الجنسية، الثلاثاء 13 كانون الأول/ديسمبر، على قتل زوجته وطفلهما شنقًا.

وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا بوقوع جريمة قتل بمنطقة بولاق الدكرور، وبعد انتقال رجال الأمن إلى مكان الجريمة، عثروا على جثتين لأم وطفلها، مقتولين شنقاً.

واتهم شقيق الزوجة المجني عليها، زوجها بارتكاب الواقعة؛ بسبب خلافات بينهما. وألقي القبض على الزوج المتهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المصرية للتحقيق وكشف ملابسات الواقعة.

سلطنة عُمان

مقتل إمرأة بعد الاعتداء عليها بسلاح أبيض

أكد مسؤول في شرطة عمان السلطانية ، لصحيفة الشبيبة عن مقتل امرأة عمانية على يد شخص في محافظة الظاهرة.

وفي السياق نفسه، أعلنت شرطة عمان السلطانية على حسابها بتويتر، القبضُ على مواطنٍ بعد أن قام بالاعتداء على مواطنةٍ طعنًا بالسلاح الأبيض مما أفضى إلى وفاتها، وتُستكمل بحقه الإجراءات القانونية.

واستاء العمانيون من هذا الخبر فور تداوله على منصات التواصل الاجتماعي ، وطالبوا بأشد العقوبات في مثل هذه الحالات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد