مقتل فتاة سورية بألمانيا “غسلا للشرف” بعد سنتين من تعرضها للاغتصاب

قتلت لانها تعرضت للاغتصاب هذا ما حدث بالفعل مع روكستان (20 عاماً)، الفتاة الكردية من شمال سوريا التي لم تعلم ستلقى حتفها في ألمانيا بيد أقرب الناس إليها بسبب جريمة اغتصاب تعرضت لها في سوريا من قبل 3 رجال.

روكستان هربت من الحرب الدائرة في بلدها إلى ألمانيا قبل عامين وسرعان ما اندمجت في المجتمع الألماني وبدأت تعمل كمترجمة قبل أن تعثر الشرطة الألمانية على جثتها إثر تعرضها لطعنات بالسكين في حديقة منزل العائلة في بلدة “ديساو” الألمانية، في جريمة يرجح أنها بدوافع “غسل الشرف”.

صحيفة بيلد الالمانية اوردت الخبر وأكدت أن الغموض لا يزال يكتنف حادث مقتلها، ولكن الشكوك الرئيسية للمحققين تدور حول الأم بعد ان أخبرت صديقة روكستان الشرطة بأنها كانت تريد استئجار قاتل محترف، وأن روكستان اكتشفت الأمر بالصدفة إذ سمعت أمها تتحدث مع القاتل على الهاتف علما ان والدة روكستان نفت الاتهامات الموجهة لها .

وفيما وجد تسجيل صوتي للشابة السورية تقول فيه “اعتدى علي 3 رجال. منذ ذلك الوقت، اعتبرتني عائلتي غير نقية. أمي وإخوتي اعتدوا علي، وقالوا لي أني أستحق الموت”.

أكد رئيس المحققين كريستيان برايسنر في أن الجريمة ارتُكبت من قبل أحد أقرباء الضحية، وأن دوافعها أخلاقية” علما ان قوات الشرطة تبحث عن الأب والإخوة لكنها لم تنجح في العثور عليهم حتى الآن، خاصةً بعد أن اكتشفت الشرطة الفيدرالية أن الأب قد غادر ألمانيا، ربما إلى تركيا أو سوريا.

 

 

المصدر: موقع هافينغتوم بوست عربي الالكتروني

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد