اختراع جديد يخدم الإنسان والبيئة بطلته الطالبة اللبنانية ريم ناصر الدين

اختراع جديد يخدم الإنسان والبيئة، بطلته الشاب اللبنانية ريم حسين ناصرالدين طالبة الماجستير تخصص علوم مياه، في الجامعة اللبنانية، التي أعلنت في بيان لها، عن تسجيل براءة اختراع ، تتعلق بـ”تصنيع فلاتر جديدة من البولي يوريثان محتوية على فحم منشط مصنوع من (ساق ) الموز لتحلية مياه البحر”.

الجامعة أوضحت أيضاً أنّ “فكرة موضوع براءة الاختراع الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة، بدأت مع مشروع تخرج الطالبة ريم، المتفوقة على دفعتها، والذي تناول موضوع تنقية المياه الملوثة بالمعادن الثقيلة (كالنحاس والرصاص)، وبعد نجاح الفلاتر المصنعة بالتقاط هذه المعادن، تم تطبيق هذه التقنية على المياه المالحة (مياه البحر) بهدف تحليتها باستخدام سيقان الموز واستخراج الفحم المنشط منها.

لتستكمل الأبحاث مع عدد من أساتذة المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا وكليتي العلوم والصحة في الجامعة اللبنانية، وهم الدكاترة أكرم حجازي، واصف الخطيب، منير قصير، محمد الإسكندراني ومصطفى حميه.

والمهم في هذا الاختراع بحسب بيان الجامعة اللبنانية ،أن هذه الفلاتر يمكن أن تستخدم خصوصا في المناطق الساحلية لتمكين المستهلك من الاستفادة من المياه المالحة وتحليتها عبر تقنية غير مكلفة وصديقة للبيئة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد