ما هي الخيارات التي يجري العمل عليها لحلِّ ظاهرة فقر الدورة الشهرية في لبنان؟

كشفت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية، النائبة عناية عز الدين لصحيفة “الأخبار” عن ثلاثة خيارات يجري العمل عليها لحلِّ ظاهرة فقر الدورة الشهرية في لبنان، الخيار الأوّل إمكانية توزيع فوط صحية مجاناً من قبل الدولة اللبنانية، بعد وعدٍ حصلت عليه من منتج لبناني، مشيرة إلى أنَّ تحديد الكمّية والفترة الزمنية التي سيستمر فيها تقديم العون مرتبطان بآلية التوزيع التي يتم العمل على تحضيرها، وتابعت النائبة لتكشف عن الخيارات على المدى البعيد فتتحدث عن تسهيلات وحوافز يتم تقديمها للمستثمرين المحليّين لتشجيعهم على زيادة الإنتاج، والعرض على البعض الآخر تطوير مصانع حفاضات الأطفال لتصبح قادرة على إنتاج الفوط الصحّية أيضاً.

بالتزامن مع هذه الخطوات تطرقت النائبة عز الدين إلى بعض العوائق المتمثّلة في الوصول إلى هذه الأهداف كـ «صعوبة الاستثمار في التصنيع المحلي نظراً لكلفته العالية» مشيرة إلى أن «التصنيع يحتاج إلى 15 مادة في حين أن الحكومة دعمت 5 فقط، وفي حينها رفضت شركة «سانيتا» لصاحبها النائب نعمة أفرام الاستيراد المدعوم لفقدان الثقة بأن مصرف لبنان سيغطي كلفة الدعم.»

يأتي هذا التصريح بعد حملة كانت قد أطلقتها جمعيتي «FE-MALE» و«PLAN international»، كشفتا خلالها عن دراسة تكشف واقع فقر الدورة الشهرية في لبنان، تحت شعار “نشفتولنا دمنا”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد