حق صفاء وروان.. تحرش ينتهي بالقتل

قتلت طالبة مصرية اسمها صفاء من قبل متحرشين تعرضوا لها مع صديقتها التي تدعى روان، أثناء سيرهما إلى المكتبة. وبعد قيام الشبان بالتعرض للشابتان لفظياً، حاولتا التهرب منهم ما دفع المتحرشين إلى الانتقام منهما من خلال دهسهما.

وفي التفاصيل، قابلت صفاء بالقرب من محل إقامتهما صديقتها روان الأسبوع الماضي لتصوير أوراقٍ خاصة بدراستها، في مكتبة قريبة. فاعترض طريقهما 3 شباب على دراجة نارية وتحرشوا بهما لفظياً، فتجاهلت الفتاتان كلامهم وحاولتا الابتعاد فنزل أحدهم عن دراجته وعمد إلى قيادة توكتوك كان موجوداً في الشارع لقطع الطريق على صفاء وروان. لكنه لم يستطع التحكم في الفرامل واصطدم بهما، ما أدى إلى وفاة صفاء على الفور. أما روان فأصيبت بكسر في يدها ودخلت في غيبوبة.

أثارت الحادثة غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر هاشتاغ #حق_صفاء_وروان للمطالبة بمحاسبة المجرمين وإنزال العقاب بهم.

وطلب والد صفاء من المحامين التطوع للدفاع عن حق ابنته وإلقاء القبض على هؤلاء الشباب ليلقوا عقاباً رادعاً على جريمتهم.

على الرغم من تعديل قوانين التحرش في معظم البلدان العربية، إلا أن العقليات الذكورية ما زالت تستسهل التحرش حتى اليوم وتعتبره أمراً طبيعياً لا يستحق الإبلاغ عنه بالإضافة إلى عدم توفير آليات حماية للضحايا والناجيات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد