طعن طليقته حتى الموت.. كلثوم رخيلة ضحية جديدة للتسلط الذكوري

أقدم مواطن جزائري على قتل زوجته السابقة كلثوم رخيلة (33 عاماً)، وهي أم لثلاثة أطفال، في 13 شباط فبراير/ الجاري، في حي “الساحل” في مدينة بومرداس.

وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن المجرم، الذي كان يهدد ضحيته باستمرار، قام بضربها وطعنها بالسكين عدة طعنات حتى الموت، ثم اتصل بالقوى الأمنية بنفسه للتبليغ عن جريمته.

وعلى الفور، حضرت القوى الأمنية، ونقلت الضحية إلى مصلحة الاستعجالات الطبية، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

في سياقٍ متصل، أكدت صفحة “Féminicides Algérie” أن القاتل “تعرض لكلثوم أثناء زواجهما بالتعنيف المستمر، وهددها بالقتل، كما حاول قتلها، إلا أن العدالة لم تتحرك”. ونشرت الصفحة خبر الجريمة، وأرفقته بوسم “خسرنا وحدة منا”، في سياق تعداد ضحايا العنف الأسري من النساء والفتيات، منذ الأول من كانون الثاني/ يناير.

وبعد مقتل فاطمة رحماني (34 عاماً)، على يد زوجها في 6 شباط/ فبراير الجاري، يرتفع عدد الجزائريات ضحايا التسلط الذكوري بمقتل كلثوم رخيلة، إلى 6 ضحايا منذ بداية العام الجاري، وسط مطالباتٍ حقوقية ومدنية بوضع حدٍّ لارتفاع هذه الجرائم المروعة التي تشهدها الجزائر في السنوات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد