مقتل سودانية على يد طليقها في الكويت

في جريمةٍ ضجت الشارعين الكويتي والسوداني، ألقت الشرطة الكويتية القبض على رجلٍ سوداني قتل طليقته (37 عاماً) طعناً بسكين على مرأى أطفالها.

ولا يكاد يمر يوماً من دون أن نسمع بجريمةٍ تقع ضحيتها امرأة أو فتاة، في ظلّ مجتمعٍ أبوي يضطهدهن ويعنّفهن بشتى أنواع التعنيف.

وفي تفاصيل الجريمة النكراء، نقلت صفحة “نساء السودان” عن القاتل قوله إنهما “يقيمان في نفس الشقة، حيث تقيم وأبناؤهما الخمسة داخل غرفة، بينما يقيم طليقها في الغرفة الأخرى”.

ونفى القاتل، بحسب المصدر نفسه، أن “يكون قد نفذ جريمته عن سبق إصرار وترصد”. وتذرع بأنه “وجّه عدة طعنات إلى طليقته بسبب طلباتها المالية”. وبرر جريمته بأنها “أخرجتها عن السيطرة”، في انعكاسٍ لتبريرات المجتمع الذكوري لقتل وتعنيف النساء والفتيات.

وأشارت الصفحة إلى أن “عمليات وزارة الداخلية كانت قد تلقت في 25 آذار/ مارس الجاري بلاغاً من طفلٍ يبلغ من العمر 12 عاماً، ذكر فيه أن والده قتل والدته طعناً في منطقة حولي”.

وأظهرت التحقيقات أن الجاني يبلغ من العمر 50 عاماً، وأنه “لاحق طليقته وحاول خنقها، ولكنها أفلتت منه ليقوم بالتوجه إلى المطبخ وإحضار سكين والإجهاز عليها على مرأى من أبنائهما الـ 5، أكبرهم 12 عاماً”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد