العدّاد الأسبوعي لقتل النساء والفتيات .. 19 جريمة في أسبوع

8 جرائم في مصر، ومقتل امرأتين وفتاة من عائلة واحدة في العراق!

أسبوع “الأعياد” وفرحتها المفترضة انقلب دماءً وحزناً وموتاً على النساء والفتيات. ففي غضون أسبوعٍ واحدٍ، رصد عدّاد قتل النساء والفتيات مقتل 18 امرأة وطفلة واحدة من دول عربية مختلفة.

جرائم كثيرة، لطالما عرّت القصور المألوف لدى هذه البلدان عن ضمان الحد الأدنى من السلامة والأمن لهن.

في مصر.. الكشف عن 8 جرائم قتل!

هذا العدد الكارثي يشي بكارثةٍ حقيقية تعكس مقدار الخطر الذي تقبع تحته النساء والفتيات في مصر. جرائم طعن وخنق راحت ضحيتها ثمانية نساء في مناطق مختلفة في البلاد، في ظلّ قوانين لا تحمي النساء والفتيات من العنف الأسري، وتتحكّم بهن وتحرمنهن من الشعور بالأمن.

 

في كفر شيخ.. قتل زوجته بعدما رفضت الرجوع إليه

شهدت محافظة كفر الشيخ، جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها امرأة على يد زوجها.

وفي التفاصيل، أكد شقيق القاتل أمام النيابة العامة، أن شقيقه “كان دائم التعدي على زوجته. وتغيب عن المنزل منذ أكثر من شهر ولم نعرف عنه شيئاً، وأبناؤه اعتادوا على المبيت فى منزلي باعتباره بيت العيلة”.

ولفت إلى أن المجرم “طلب عند عودته من زوجته وأبنائه الرجوع، إلا أنها رفضت. كما طلبت الطلاق منه منذ فترة، لكنها كانت منتظرة حتى زواج ابنتها الذي كان مقرراً بعد أيام قليلة من يوم الواقعة”. وأشار إلى أنه “بعد محاولات عادت إلى المنزل حتى انتهاء مراسم زفاف ابنتها” .

وأضاف: “فوجئت باتصال هاتفي من شقيقي فى الصباح الباكر يخبرني بالتوجه إلى المنزل لاصطحاب الطفل الذى يبلغ من العمر عامين. وعندما توجهت فوجئت بها غارقة بدمائها”.

 

العثور على جثة امرأة ثلاثينية في القمامة وزوجها يعترف بجريمته

ألقت الشرطة المصرية القبض على رجل قتل زوجته وقام بالتخلص منها عبر رمي جثتها وسط القمامة في مدينة 6 أكتوبر.

وكانت الشرطة تلقت بلاغاً من الأهالي، بالعثور على جثة في أحد صناديق القمامة بدائرة قسم الشرطة. وبالانتقال تبين العثور على جثة سيدة مجهولة الهوية عارية تماماً. كما تبين وجود إصابات ظاهرية، مع وجود كسر في عظام جمجمة الرأس ونزيف حاد.

وبعد ضبط الزوج، أقر بارتكابه للجريمة وبمناقشته لكشف ملابسات الحادث، اعترف بالواقعة.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليها في بداية الثلاثينيات من عمرها، وكانت دائمة  الخلافات مع زوجها.

 

مقتل م. ع. على يد شقيقها ع.ع (25 عاماً) طعناً في محافظة الشرقية

وفي جريمة مروعة أخرى وقعت في محافظة الشرقية، أنهى شاب حياة شقيقته طعناً بـ4 طعنات متفرقة فى جسدها، بذريعة خلافات عائلية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطاراً يفيد بورود إشارة من مستشفى أبو حماد المركزي بوصول م. ع، حيث توفيت متأثرة بإصابتها.

 

 

وكشفت التحقيقات أن مرتكب الجريمة، هو شقيق المجني عليها ع. ع، ويبلغ من العمر 25 عاماً. وجرى ضبطه ومصادرة السلاح المستخدم في الجريمة. كما فتح تحقيق لكشف ملابساتها.

 

مقتل امرأة مسنّة في الغربية طعناً بهدف السرقة

شهدت قرية كفر الحاج داود في محافظة الغربية جريمة راحت ضحيتها سيدة مسنة داخل منزلها طعناً.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المجرم الذي طعن الضحية بسكين بغرض السرقة، وفتحت تحقيقاً بالجريمة. وبمواجهته، اعترف بارتكابه الجريمة بقصد السرقة. وأشار إلى أن المجني عليها جارة جدته، وأنه على علم بأنها مقيمة رفقة نجلها الذي يعاني من إعاقة ذهنية.

وأضاف إنه “عقب دخوله فوجئ بتواجد المجني عليها بصالة الشقة فحاولت الاستغاثة إلا أنه بادرها بالتعدي عليها بسلاح أبيض- سكين كان بحوزته. فأحدث إصابتها التى أودت بحياتها”.

 

“أب” ستيني قتل ابنته خنقاً في محافظة الجيزة بذريعة “خلافات عائلية”

وفي جريمة وحشية أخرى، شهدت مدينة الوراق في محافظة الجيزة مقتل فتاة خنقاً على يد والدها.

وبعد ضبط المجرم، البالغ من العمر 60 عاماً، اعترف بأنه ارتكب جريمته بذريعة “خلافات عائلية”.

وكشفت التحقيقات أن “الوالد” القاتل احتجز ابنته بغرفة في الشقة، واعتدى عليها بالضرب. وأضافت أننه “قيّد يدي ابنته أثناء ارتكابه للجريمة، ثم كتم أنفاسها بواسطة قطعة قماش- إيشارب، إلى أن فارقت الحياة”.

ولفتت إلى أنه “بمعاينة جثة الضحية، تبين وجود آثار تقييد حول يديها، كما تم التحفظ على الإيشارب المستخدم في قتل المجني عليها”.

وألقت الشرطة المصرية القبض على المجرم، وفتحت تحقيقاً بالجريمة.

 

طعن زوجته 25 طعنة قاتلة إلى أن فارقت الحياة وحاول الانتحار في محافظة بني سويف

وفي مدينة إهناسيا التابعة لمحافظة بني سويف، وقعت جريمة قتل راحت ضحيتها السيدة شادية. م (35 عاماً) على يد زوجها تزوج محمود. م (37 عاماً) بعد 15 عاماً من الزواج.

وتلقى مدير أمن بني سويف تلقى إخطاراً بقيام زوج بطعن زوجته بسكين داخل محل تعمل به، وفارقت الحياة على الفور.

طعن

 

وكشفت مصادر صحفية محلية أن التحقيقات الأولية أن الزوج القاتل قطع شرايين يديه بعد الجريمة، ونُقل مع الضحية إلى نفس المستشفى لإجراء جراحة عاجلة له. وقامت قوات الأمن ببني سويف بتعيين حراسة مشددة عليه داخل المستشفى لحين إجراء العملية.

وبعرض المجرم على المحكمة، أمرت بحبس الزوج لما نسب إليه من اتهامات بقتل زوجته عمداً.

ونقلاً عن التحقيقات القضائية، أشارت المصادر إلى أن القاتل، الذي كان على خلاف مع زوجته، حاول مراراً الاتصال بها طالباً عودتها، إلا أنها رفضت ورفعت قضية خلع. الأمر الذي لم يتقبله الزوج، الذي ذهب إلى بمقر عملها داخل محل ملابس للانتقام منها عن سابق  تصميم. إذ اعترف بـ”شراء سلاح أبيض / سكين، ووضعته داخل جيبي الخلفي وخبأته جيداً”. وأقر بأنه، عقب حدوث الشجار بينه وبين ضحيته قام بـ”طعنها في رقبتها وصدرها وبطنها”.

وقال الزوج القاتل خلال التحقيقات: “بدأت الطعن في صدر زوجتي إلى أن فارقت الحياة بعد 25 طعنة، وبعدها حاولت التخلص من حياتي بقطع شرايين يدي”.

 

مقتل امرأة على يد زوجها في محافظة الجيزة، بذريعة خلاف على ثياب العيد!

وفي محافظة الجيزة، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على شخص خنق ‏زوجته حتى الموت، بذريعة الخلاف على ملابس العيد.!

وفي التفاصيل، تلقت الشرطة بلاغاً بمقتل سيدة. وعلى الفور توجهت إلى المكان، حيث تبين العثور على جثة المجني عليها ويوجد حول رقبتها آثار خنق، ‏وفق ما نشرته مصادر صحفية محلية.

وكشفت المصارد نفسها، أنه بعد التحقيق بملابسات الجريمة تبين أن “مشادة كلامية نشبت بين المجني عليها ‏وزوجها ليلة العيد بسبب خلاف على مصاريف وملابس العيد، فتطورت الى ‏مشاجرة بالأيدي، فقام بخنقها حتى الموت ثم ترك المنزل وفر هارباً”.

وتمكن القوى الأمنية من إلقاء القبض على المجرم الذي أقر بارتكاب جريمته.

 

مزارع قتل زوجته في محافظة الغربية ودفن جثتها في حظيرة للمواشي!

وكشفت مصادر صحفية عن جريمة قتل مروعة ارتكبها رجل مزارع يبلغ من العمر 43 عاماً بحق زوجته، ومن ثم قام بدفن جثتها في حظيرة للمواشي، في محافظة الغربية.

ونقلت المصادر عن أهالي قرية بلتاج التابعة لمركز قطور أنهم “تفاجأوا بنبأ مقتل مُدرسة على يد زوجها ودفن جثتها في حظيرة يملكها”. وأشاروا إلى أن القاتل “انفصل عن زوجته المجني عليها، وتزوج بأخرى منذ 3 سنوات، بعد انفصال دام لمدة 8 سنوات، ولديها طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، وهو ابن المتهم”.

ولفتت المصادر، إلى أن “ابن الضحية كان سباً في اكتشاف الواقعة، عندما شاهد عمته تغسل ملابس والدته ملطخة بالدماء، وأخبر بذلك الأجهزة الأمنية خلال التحقيقات والبحث عن الضحية بعد إبلاغ المجرم باختفائها”.

وبعد اإلقاء القبض على المجرم وإحالته إلى التحقيق، اعترف بقتلها حيث قام بخنقها وتكميم فمها وتوثيق يديها من الخلف ثم قام بدفن الجثة.

لُبنى عبد الحليم نجت من محاولة قتل زوجها لها.. رماها زوجها من الطابق الـ3!

وفي واقعةٍ مأساويةٍ أخرى، تعرضت لبنى عبد الحليم لمحاولة قتلٍ من مقبل زوجها الذي ألقاها من الطابق الثالث، في محافظة البحيرة.

ونقلت مصادر صحفية محلية عن الضحية، أن المجرم اعتدى عليها بالضرب، بعد مشادات بينهما على خلفية مادية، ومن ثم حاول قتلها.

وأوضحت لبنى أن زوجها “حاول قتلها بعد أن رفضت تنفيذ طلبه والاتيان بمبالغ مالية من أهلها للإنفاق على المنزل وعلى أسرته”.

 

(ش. أ 27 عاماً) نجت من الموت بعدما حاول طليقها قتلها طعناً!

وفي جريمة مشابهة أخرى، حاول رجل قتل طليقته في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية. إذ تعدى عليها بالطعن بسكين أمام طفلتهما، انتقامًا منها لرفضها العودة له مرة أخرى.

في هذا السياق، كشفت مصادر صحفية محلية أن (ش.أ 27 عاماً) التي تلقت إصابات بالغة من زوجها السابق، اشتكت عليه واتهمته بمحاولة قتلها.

وكشفت المجني عليها أن المعتدي اقتحم محل عملها حاملاً سكين، وتعدى عليها بالضرب محدثاً بها إصابات متفرقة.

وألقت القوى الأمنية القبض على المعتدي، الذي اعترف بإرتكاب الجريمة وأًحيل إلى التحقيق.

 

3 نساء مغربيات ضحية العنف الأسري

استطاعت مصادر صحفية الكشف عن 3 جرائم قتل بحق نساء مغربيات، حصلت أحدها في أسبانيا، وإثنان آخران في مدينتي الراشدية ووجدة.

 

مقتل سيدة طعناً في مدينة الراشدية

وفي 30 نيسان/ أبريل الماضي، لفظت سيدة أنفاسها الأخيرة، بعد مقتلها في مدينة الرشيدية في المغرب.

وكشفت مصادر صحفية محلية عن وقوع جريمة قتل راحت ضحيتها سيدة طعناً بسكين. وأشارت إلى أن الضحية سقطت مضرجة بدمائها وفارقت الحياة إثر الطعنات القاتلة التي توجهت لها من شخصٍ مجهول.

وعلى الفور، انتقلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى مكان الجريمة. وفتحت تحقيقاً فيها لكشف ملابستها والتعرف إلى القاتل.

 

مغربي يقتل زوجته في أسبانيا أمام أبنائها القاصرين

وفي 2 أيار/ مايو الجاري، لقت امرأة مغربية تدعى وردية مصرعها متأثرة بجروح إثر تعرضها للطعن على يد زوجها في منطقة تارانكون شمال شرق اسبانيا.

وأفادت مصادر صحفية أن زوج الضحية، وهو مغربي الجنسية، وجه عدة طعنات لزوجته، بعد شجار بينهما، مما تسبب لها بإصابات بليغة فارقت على إثرها الحياة.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن المجرم توجه مباشرةً بعد اقترافه للجريمة إلى مركز الحرس المدني، وسلم نفسه. ويُنتظر أن يتم عرضه أمام الادعاء العام وقاضي التحقيق بمحكمة الجنايات.

وكشفت المصادر أن الجريمة وقعت أمام انظار أطفالهما الثلاثة، البالغين من العمر 2 و4 و5 سنوات. كما أوضحت أن الضحية سبق أن تقدمت بشكاوى ضد زوجها القاتل بسبب سوء معاملتها.

 

مقتل امرأة أربعينية على يد زوجها في مدينة وجدة

شهدت مدينة وجدة، في 4 أيار/ مايو الجاري جريمة قتل مروعة راحت ضحيتها امرأة على يد زوجها.

وفي التفاصيل، قُتلت سيدة في عقدها الرابع على يد زوجها بحي المير علي بالمدخل الغربي لوجدة، بعدما كبلها في سطح منزلهما.

ونقلت مصادر صحفية عن جيران المغدورة أن “ابن الضحية عاد من الثانوية التي يدرس بها في الساعة السادسة مساءً، ليكتشف جثة والدته في سطح المنزل، قبل أن يتبين لاحقاً أن المشتبه في ارتكابه لهذه الجريمة هو والده الذي لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة”.

وأشارت المصادر صحفية إلى أن الضحية لقيت مصرعها بعدما أجهز عليها زوجها بآلة حادة. وتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات، في الوقت الذي باشرت فيه مصالح الأمنية التحقيق في الجريمة في الحادث لكشف ملابساتها.

 

سقوط 4 نساء وطفلة ضحايا العنف الذكوري في العراق

استطاعت القوى الأمنية العراقية إماطة اللثام عن عدة جرائم قتل راحت ضحيتها 5 نساء وفتاة، من بينها امرأتين وطفلة في جريمة واحدة.

يذكر أن النساء لا تتمتع في العراق بالحماية بموجب قانون خاص يجرّم العنف الأسري.

رجل يقتل زوجته وشقيقتها ووالدتها واثتين آخرين في محافظة السليمانية

أفاد مصدر أمني عراقي عن وقوع جريمة قتل مروعة، في 2 أيار/ مايو الجاري، راح ضحيتها 5  أشخاص من عائلة واحدة بينهم امرأتان وطفلة.

ولفت المصدر إلى أن “الجريمة وقعت في قضاء جمجمال التابع للسليمانية نتيجة خلافات عائلية”، حيث أقدم المعتدي على إطلاق النار “عندما كانت العائلة مجتمعة على مائدة افطار العيد”.

وأوضح أن “زوجاً دخل على بيت أهل زوجته فرشقهم بوابل من الرصاص من سلاحه الآلي، ليقتل زوجته وأخيها وابن أخيها وأختها وحماته”.

 

رجل يقتل زوجته رمياً بالرصاص شرق بغداد

وفي جريمة أخرى، كشف مصدر أمني عراقي، في 4 أيار/ مايو الجاري، عن مقتل امرأة على يد زوجها شرقي بغداد.

وأفاد المصدر في حديث صحفي، أن القاتل “قتل زوجته رمياً بالرصاص داخل منزلها ضمن منطقة العبيدي”.

ولفت إلى أنه “لم يعرف حتى الآن ملابسات الجريمة”.

 

(ن. ع. ف، 50 عاماً) ينهي حياة زوجته (ل. ص. م، 49 عاماً) شنقاً في كركوك

وفي اليوم نفسه، أفاد مصدر أمني عراقي عن وقوع جريمة قتل في محافظة كركوك، حيث أقدم زوج على خنق زوجته حتى الموت.

وكشف المصدر لمواقع صحفية محلية أن “الضحية، التي تُدعى (ل. ص. م)، وتبلغ من العمر 49 عاماً، تعرضت للخنق على يد زوجها المدعو (ن. ع. ف) البالغ من العمر 50 عاماً، بعد مشاجرةٍ دارت بينهما في منزلهما الكائن في حي (بنجا علي) في مدينة كركوك”.

ولفت إلى أنه تم توقيف القاتل، الذي اعترف بارتكاب الجريمة، وفق التحقيقات الأولية.

 

مقتل زينب ك. برصاصة في الصدر على يد “شقيقها” حسن ك. في محافظة حماه السورية

 

كشفت مصادر صحفية محلية عن مقتل فتاة تدعى زينب . ك على يد شقيقها، في مدينة سلمية في محافظة حماه السورية.

وذكرت وزارة الداخلية عبر فيسبوك أن الضحية وصلت إلى المستشفى إثر إصابتها بطلق ناري بالصدر، حيث أفاد ذووها عن أنها تعرضت لرصاصة طائشة.

وأشارت إلى أنه لدى الكشف واستخراج الطلقة النارية، اشتُبه بوجود جرم قتل. وأثناء التحقيق اشتُبه بعلاقة شقيقها المدعو حسن . ك بالجريمة.

وألقت الشرطة القبض على شقيق الضحية. ولدى مواجهته بالأدلة والمعلومات، اعترف بإقدامه على إطلاق النار على شقيقته من مسدس حربي عائد لوالده نتيجة خلاف شخصي بينهما.

 

رجل يطلق النار على زوجتها ويقتلها أمام طفليهما في السعودية

 

كشفت مصادر صحفية محلية عن مقتل امرأة على يد زوجها في منطقة عسير جنوب غرب السعودية، في 2 أيار/ مايو الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن الجريمة، التي فُتح التحقيق بها، وقعت أمام طفلي الضحية، حين أطلق عليها الزوج القاتل طلقاً نارياً من مسدسٍ، إثر خلافٍ بينهما.

وأشارت المصادر إلى أن الجريمة وقعت في منزل أهل الضحية؛ حيث كانت الزوجة تقيم.

ولفتت إلى أن القاتل سلّم نفسه للأجهزة الأمنية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة كامل تفاصيل وحيثيات الجريمة التي هزت المنطقة بأكملها.

 

بسبب خلاف على حدود عقار.. ع. ع. قتل زوجة أخيه ه. ح. في لبنان!

وفي جريمةٍ أخرى تظهر كيف أن النساء هنّ أكثر من يدفعن أثمان الخلافات في المجتمعات العربية الأبوية عموماً، ولبنان ضمناً، أقدم ع. ع على قتل زوجة شقيقه المواطنة ه. ح، بذريعة خلافٍ نشب مع أخيه على حدود عقار.

وبحسب مصادر صحفية محلية، تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من إلقاء القبض على القاتل الذي كان قد توارى عن الأنظاربعج تنفيذ الجريمة.

فتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالجريمة لكشف ملابساتها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد