“أزعجهم نضالها”.. مقتل الناشطة جوهرة خنيفس إثر تفجير سيارتها بعبوة ناسفة

الاشتباه بتورط أحد أقاربها على خلفية نشاطها!

أعلنت مصادر صحفية فلسطينية عن مقتل الناشطة في المنتدى النسائي الشفاعمري، جوهرة خنيفس (28 عاماً) في انفجار سيارتها، في ظروفٍ غامضة.

وكشفت التحقيقات الأولية للشرطة أن عبوةً ناسفةً استهدفت سيارة الناشطة، بالقرب من مدخل مدينة شفاعمرو، ما أدى إلى إشعال النار بها، مساء 8 حزيران/ يونيو 2022.


وذكرت الطواقم الطبية أنه “لدى وصول طواقم الإنقاذ إلى المكان رُصد داخل المركبة مصاب/ة فاقد/ة للوعي إثر تعرضه/ا لإصابة شديدة. ولم تترك حالة المصاب/ة لم تترك لنا خياراً سوى إقرار وفاته/ا. وتبين لاحقاً أن الضحية هي الناشطة جوهرة خنيفس”.

الاشتباه بتورط أحد أقارب خنيفس على خلفية نشاطها

في سياقٍ متصل، فتحت الشرطة تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة، بينما لم يُبلّغ عن خلفيتها ولم يتم اعتقال مشتبه بهم.

في حين نقلت مصادر صحافية أن الشرطة تحقق في الاشتباه بأن “أحد أقارب جوهرة متورط في جريمة قتلها على خلفية نشاطها في المجتمع”.

وخلّفت الجريمة أجواء من الحزن والصدمة في منطقتها. وتجمهر عدد من الأهالي في محيط منزل عائلة خنيفس. وأعرب المجتمعون عن استنكارهن/م للجريمة.

سبق للضحية أن أعربت في حديثٍ صحفي محلي عن “اتساع دائرة العنف وانعدام الشعور بالأمان في مجتمعنا العربي، ما خلق نوعاً من القلق والخوف والارتياب”.

كما أشارت إلى “غياب دور الدولة وتقصيرها في حماية أرواحهن/م”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد