راقصات فرقة ”المياس” اللبنانية تفزن بالباز الذهبي في America’s Got Talent

فازت راقصات فرقة المياس بـ”الباز الذهبي” في برنامج المواهب الأميركي America’s Got Talent بعد أن أبهرت الفرقة لجنة التحكيم في العرض الراقص الذي قدّمته، ما يعني تجاوز “مياس” التصفيات والانتقال مباشرةً إلى مرحلة العروض النهائية.

ويعني الباز الذهبي الانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من البرنامج الشهير، الذي يبدو أنه لم يعد مجرد مكان حيث يمكن للمتسابقين/ات إظهار مهاراتهن/م الفريدة، بل يمكنهن/م من مشاركة رسالة قوية مع العالم.

وفي فيديو عرض مقابلات مع الراقصات، ذكرت المتسابقات اللبنانيات الصعوبات التي يواجهنها في بلدهن كراقصات قبل تقديم تجربة الأداء، التي حصلن بفضلها على الجائزة.

وقالت إحدى الراقصات للحكام قبل الاختبار: “لبنان بلد جميل للغاية، لكننا نعيش صراعاً يومياً”.

وشرحت إحدى راقصات فرقة “مياس” ما تعنيه فرصة التواجد في فئة المجموعات في منافسات America’s Got Talent.

فقالت: “وجودنا هنا، والوقوف على أكبر مسرح في العالم هو فرصتنا الوحيدة لنثبت للعالم ما يمكن للمرأة العربية أن تفعله، والفن الذي يمكننا إبداعه، والمعارك التي نخوضها”.

وواصلت الفرقة تقديم عرضها السحري، وحركن أذرعهن ورقصن مع ريش طويل في تزامن مثالي، أصاب لجنة التحكيم المكونة من مقدم البرامج الشهير سايمون كاول، وعارضة الأزياء والممثلة هايدي كلوم، والكوميدي هوي ماندل والممثلة صوفيا فيرغارا، بالذهول.

وقالت النجمة فيرغارا: “لا توجد كلمات تشرح ما نشعر به هنا. لقد كان أجمل رقص إبداعي رأيته في حياتي”.

وأضاف كاول: “يمكن القول إنه كان أفضل عرض رقص ربما نشهده على الإطلاق”.

وأشارت فيرغارا إلى أنها تريد منح الراقصات أكثر من مجرد “نعم” لمواصلة المشاركة في المسابقة، لذلك منحتهن “الباز الذهبي”.

وهذه المرة الأولى التي تحصد فيها فرقة لبنانية وعربية “الباز” في البرنامج. بينما اكتسح فيديو رقص الفرقة مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأميركية، وفي لبنان.
وانهالت التعليقات التي تثني على هذا الإبداع للشباب والشابات اللبنانيات التي تعكسه تحت إشراف مصمم الرقص نديم شرفان.
وهذه ليست المرّة الأولى التي تربح فيها الفرقة المؤلفة من 31 شابة لبنانية في برامج المواهب، إذ شاركت في العام 2019 في برنامج Britain’s Got Talent بعد الفوز في برنامج اكتشاف مواهب العرب أو Arabs got Talent  في العام نفسه.
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد