انقذوا لولوة الثويني.. سحل طالبة على يد والدها وعمها داخل مدرستها يثير غضباً واسعاً

أثار مقطعٌ مصورٌ، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعرض طالبة كويتية تدعى لولوة الثويني للضرب والسحل على يد والدها وعمها، غضباً واسعاً في الكويت.

وظهر الرجلان في الفيديو وهما يسحلان لولوة، ويخرجاها بالقوة من داخل ثانوية صفية بنت عبد المطلب، وسط استغاثاتها دون أي تحرّك من الكادر التعليمي لانقاذها.

واستنكر نشطاء وناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الصّمت، الذي يعكس نمط التفكير في المجتمعات الأبوية القامعة للنساء والفتيات والمصادِرة لحرياتهن.

إذ رآه البعض تخاذلاً ممنهجاً بحقهن، وهو “نتاج نظام الأبوة، الذي يسمح بكل أشكال العنف بحق النساء والفتيات” بحسب ما وصفه أحد التعليقات.

في حين بدى على ردود أفعال زميلاتها، اللاتي استنفرن وتعالت صرخاتهنّ أثناء الحادثة المؤلمة، خوفاً كامناً تضمره كل فتاة تعيش في مجتمعاتٍ ذكورية غير آمنة بحقهن، ولا تبدي أي استعدادٍ لحمايتهن.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بخبر اعتداء الرجلين على لولوة، وسط مطالباتٍ بإنقاذ الفتاة.

إذ اجتاح وسم “انقذوا لولوة الثويني” المنصات الاجتماعية، حيث عبرّ/ت الناشطون/ات عن غضبهن/م من الوحشية السافرة التي طالت لولوة تطال الكثير من الفتيات والنساء في ظلّ .

 

وهاجم/ت متابعون/ات “تخاذل” رجال الأمن والمسؤولين ومعلمات ثانوية، في حين أشادوا/ن بمحاولة الطالبات تخليصها من يدي والدها وعمها.

وأكدوا/ن أن ”الطالبات استغثن بالشرطة وأمن المدرسة لكن دون جدوى، فيما قالت معلمات إنهن لا يستطعن التدخل بدعوى أنه يحق لوالد الطالبة فعل أي شيء بها“.

من ناحيته، علّق الحقوقي عبدالعزيز اليحيى على الحادثة عبر تويتر. إذ طالب بـ”تشديد عقوبة التعنيف”، وانتقد القانون الذي اعتبره “غير رادعٍ”.

وقال إن “الداخلية اتخذت إجراءات قانونية بإعادة الطالبة لوالدتها، وتوقيع تعهد على الأب“.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد