اعتداءات جنسية بحق المعتقلات.. دعوات للرد على “فظائع” النظام الإيراني ضد النساء

كشف تقرير أميركي عن تسجيل اعتداءات جنسية بحق معتقلات في إيران، وسط مطالباتٍ أميركية رسمية بضرورة “الرد على جرائم النظام الإيراني ضد شعبه”.

وأشار تقرير، حمل عنوان “النظام الإيراني يتحرش بالسجينات لفرض الحجاب”، إلى “وجود وثائق من منظمة هيومان رايتس ووتش‏، ومن منظمة العفو الدولية، تؤكد وقوع حالات تحرش واغتصاب بحق المتظاهرات في إيران”.

اغتصاب شابة (20 عاماً) بعد اعتقالها بتهمة قيادة الاحتجاجات

وتطرق التقرير، الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، إلى “فظائع تعيشها السجينات الإيرانيات”، مع استمرار الاحتجاجات الغاضبة منذ أشهر.

وقال إن “امرأة عمرها 20 عاماً تعرضت للاغتصاب بعد اعتقالها بتهمة قيادة الاحتجاجات”.

وأوضح أنه “تم نقلها إلى مستشفى في كرج، بسبب نزيفٍ أصابها إلى أن احتجزت في السجن ثانية”.

وشدد على أن “عناصر النظام الإيراني يرتكبون أفعالاً لا أخلاقية بحق المعتقلات”.

وفاة الطفلة معصومة (14 عاماً) إثر اغتصابها..

اعتُقلت بسبب خلعها الحجاب في المدرسة

من ناحيته، كشف مدير حملة حقوق الإنسان الإيرانية هادي قائمي عن تعرض الطفلة معصومة (14 عاماً) للاعتداء الجنسي بعد اعتقالها في طهران.

وقال قائمي إن “عناصر الأمن اعتقلت الطفلة لخلعها الحجاب في المدرسة”.

وأشار إلى أنها “نُقلت بعد ذلك إلى المستشفى إثر اغتصابها وتعرضها لنزيفٍ شديدٍ قبل وفاتها”.

وفي إشارةٍ إلى الترهيب الذي يلاحق المتظاهرات/ين وذويهن/م، أكد المسؤول أن الضحية “توفيت فيما اختفت والدتها بعد أن عزمت الإعلان عن قصة ابنتها”.

ولفت التقرير الأميركي إلى “صعوبة تأكيد تقارير التحرش الجنسي جميعها ضد المتظاهرات الإيرانيات بسبب شعور الضحايا بالخجل والخوف”.

وفي سياقٍ متصل، ذكر تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأميركية أن “السلطات الإيرانية تقوم أحياناً بتصوير عمليات اغتصاب المتظاهرات لإجبارهن على التزام الصمت”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد