عداد جرائم قتل النساء والفتيات من 1 إلى 15 آذار/ مارس

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة شريكة ولكن 6 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 01 و15 آذار/ مارس الجاري، في البلدان الناطقة بالعربية.

العراق جرائم قتل النساء في المنزل في استمرار

أقدم رجل على قتل زوجته وهي محامية من مدينة بغداد أمام أنظار طفلتها.

وحسب منصة “حقوق النساء العراقيات”، فقد وصلها رسالة في الخاص، تفيد بأن أستاذ جامعي في كلية الهندسة بجامعة ذي قار بمدينة الناصرية، قد أقدم على قتل زوجته الثانية بعد أن أنجبت منه طفلة ورفض الاعتراف بها بسبب أن زواجهما كان سرياً.

وحسب نفس الصفحة فإن القاتل قد لاذ بالفرار، وأنه ظل لوقت طويل يتمتع بحصانة بسبب ثروته مكنته من استغلال العديد من النساء.

وفي سياق متصل، أعلنت شرطة البصرة عن جريمة قتل قام فيها رجل بقتل زوجته، وتستر على الجريمة بالادعاء أن الضحية قد انتحرت باستخدام السم.

وحسب بيان صادر عن إعلام قيادة شرطة البصرة أن مركز شرطة الفراهيدي قد تلقى خبر انتحار إمرأة من خلال تناول السم، حسب ادعاء زوجها ووالدته، وبعد تشريح الجثة لم يكن هناك أي أثر للسموم أو المواد الكيميائية.

ما دفع السلطات للتحقيق مع الزوج الذي أعترف بجريمته، وتم اعتقاله رفقة والدته بتهم القتل والشهادة الزور.
الجزائر مقتل امرأة على يد رجل مسلح في يوم المرأة العالمي.

جريمة في الجزائر

نقلت صفحة “فيمنيسايد الجزائر”، خبر مقتل جميلة فرحان 47 سنة، أم لطفل، على يد رجل مسلح هاجمها بساطور في منزلها مما أدى إلى وفاتها.

وحسب التحقيقات الأولية للشرطة المحلية في ولاية تيبازة، فإن القاتل هو سارق هاجم الضحية ونهب منزلها، وتم توقيفه من السلطات.

عملت جميلة فرحان أثناء حياتها كمديرة للمحطة التجريبية لأسماك مياه البحر التابعة للمركز الوطني للبحث والتنمية في الصيد البحري وتربية المائيات.

عداد مصر.. رجل يقتل زوجته في البحيرة ذبحاً

حسب وسائل إعلام محلية، فقد تلقى مركز شرطة الدلنجات بمحافظة البحيرة، بلاغًا بوجود جثة لسيدة مقتولة بمنطقة مساكن عبود. وبعد وصول السلطات لمكان الجريمة، تبين أن الجثة تخص امرأة في عقدها الرابع، وجدت جثتها وهي مصابة بعدة طعنات نافذة وجرح قطعي بالرقبة.
وقد تبين بعد التحقيق أن الجاني هو زوج الضحية، الذي أقدم على قتلها بشكل وحشي، بعد أن رفضت العودة إليه بعد انفصالهما.

قتلها ثم أنهى حياته

أقدم رجل في صعيد مصر على جريمة مروعة كانت ضحيتها زوجته التي قتلها بطلق ناري ثم حاول إنهاء حياته بذات الطريقة، فجر يوم الاثنين، 11 آذار/مارس أول أيام شهر رمضان، في قرية حمرا دوم مركز نجع حمادي.

الأردن في أولى أيام رمضان تتواصل جرائم قتل النساء

نقلت منصة النسوية في الأردن، أن رجلاً قد أقدم على قتل زوجته الأربعينية طعناً في منطقة ناعور بالعاصمة عمان.
وفي تفاصيل صادرة عن مديرية الأمن العام، فإن الجاني قد قام بطعن زوجته بآلة حادة حتى فارقت الحياة داخل منزلهما بسبب شجار نشب بينهما.
لتكون جرائم الرجال دائماً مبررة بسبب استخدام حجة الخلافات العائلية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد