اعتقال عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل.. والتهمة خلع الحجاب

رغم النزاع المسلح والصراع السياسي الذي تشهده اليمن بين الحكومة وجماعة الحوثي، فإن الطرفين قد أظهرا أن الأمر الوحيد الذي يمكن أن يتفقا عليه هو اضطهاد النساء وتثبيت السلطة الأبوية من خلال العنف والتعسف والاعتقال وحتى القتل.

في هذا السياق، اعتقلت الشرطة في محافظة حضرموت عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها بعد ظهورها في مجموعة صور معه دون حجاب أو عباءة، وفقًا لوكالة رويترز.

وذكرت الوكالة أن الشرطة ترفض إطلاق سراح خلود وزوجها ولم توجه لهما اتهامات بعد.

قالت مصادر محلية بمحافظة حضرموت وأخرى مطلعة إن إدارة الأمن بمديرية أمن المكلا بمحافظة حضرموت وضعت عددًا من الشروط مقابل الافراج عن المودل الحضرمية خلود باشراحيل.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن إدارة الأمن بحضرموت، اشترطت كتابة تعهد خطي من خلود وزوجها يلتزمان فيه بحذف جميع الصور والمقاطع وبعدم نشر أي صور جديدة لهما على منصات مواقع التواصل الإجتماعي، أو نشر أي مقاطع تظهر فيها خلود بدون حجاب لإطلاق سراحهما.

وحسب هذه المصادر فإن خلود باشراحيل ما زالت ترفض هذه المطالب وتصر على التمسك بحقوقها الشخصية كاملة.

واعترفت خلود باشراحيل باستخدام حسابها في نشر العديد من القضايا منها القيود الأبوية على النساء.

ودعت في تسجيلات مصورة على منصات التواصل الاجتماعي إلى “التحرر ورفض الأفكار التقليدية والمتشددة”.كما أعلنت مؤخرًا أنها قررت خلع الحجاب.

وتذكّر قضيتها بالعديد من النساء المعتقلات بين سجون الحوثي والحكومة بسبب عدم ارتدائهن للحجاب أو كسرهن للقواعد الأبوية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد