الفنانة لما زكريا.. من الزخرفة على حاشية الكتاب إلى غينيس

استطاعت الفنانة السورية لما زكريا (23 عاماً) من تحقيق رقم قياسي جديد، مكّنها من الدخول إلى موسوعة غينيس العالمية.

إذ نجحت الفنانة الشابة في رسم أكبر لوحة لدوائر الماندالا بطريقةٍ مميزةٍ جداً، صُنّفت على أنها أكبر عرض ماندالا في العالم.

ولفتت مصادر صحفية أن لما “عملت على إنجاز تحفتها الفنية في مرسمها الصغير، في بلدة دير عطية السورية. واستخدمت لهذا العمل ألوان الأكريليك، لرسم دوائر منفردة وغير متكررة ومختلفة عن بعضها البعض”.

فنانة سورية تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة ماندالا في العالم!

 

وعن تفاصيل العمل الفني، أضافت أنها “تمكنت من رسم 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار، والألوان، والزخارف المتنوعة، أكبرها بقطر مترين، وأصغرها بقطر 2 سم، على 8 ألواح من خشب الـMDF، لتجمعها معاً بمساحة 25 متراً مربعاً تقريباً”.

لما زكريا: “لم أختر الماندالا، بل هي من اختارتني”

من ناحيتها، أشارت لما زكريا إلى أنها “استطاعت تجاوز الصعوبات لتحقيق هذا الإنجاز، من خلال سنتين من التدريب واكتساب الخبرة. واستفادت من شبكة الإنترنت، التي كانت مرجعها الأساسي لتطوير نفسها في هذا النوع من الفن”.

وأشارت إلى أن لوحتها “استغرقت نحو 5 أشهر من العمل فعلياً، بمعدل 6 ساعاتٍ من العمل اليومي”.

كما كشفت أنها “تسعى لمحاولة تحقيق رقم قياسي جديد عام 2023 ستعلن عنه قريباً”، بحسب مصادر صحفية.

وعن ليلة تحقيق الرقم القياسي، التي وصفتها بـ”الاستثنائية”، قالت: “خانتني الكلمات عندما تصدّر إنجازي عناوين الأخبار، وهم يقولون إن سوريا تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية، هذه بلا شك إحدى أسعد لحظات حياتي”.

واعتبرت، في لقاءٍ صحفي، أن “الماندالا هي من اختارتني، لست أنا من اختارها”.

وأوضحت أن “الموضوع بدأ وأنا أرسم بعض الزخاف على حاشية كتاب دراسي، ثم صادفت رسماً مشابهاً لحد التطابق عبر الانترنت، وبحثت أكثر لأكتشف بأنه فن قائم بحد ذاته، ومن هنا كانت البداية”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد