عداد جرائم قتل النساء والفتيات بين 1 و 7 حزيران/يونيو

رصد عداد جرائم منصة شريكة ولكن 4 جرائم قتل مبنية على الهوية الاجتماعية بحق النساء والفتيات. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 1 و 7 حزيران/يونيو الجاري، في كل من: مصر، العراق، وتركيا.

جرائم مصر

في محافظة القاهرة، قتل رجل جارته بسلاحٍ أبيض، متحججًا بوجود خلاف بينهما على الشقة التي تسكنها. كانت المجني عليها تقطن داخل نفس العقار بعد طلاقها. لكن القاتل أراد شراء شقتها. بعد رفضها عدة مرات وبعد عدة شجارات، قام بدعوتها لشقته بحجة إنهاء الخلافات بينهما. وعندما دخلت، قام بقتلها ثم تقطيع جثتها وإلقائها في القمامة.

جرائم العراق

قام رجل بقتل زوجته في إقليم الصويرة، مستخدمًا سلاح حديدي. حيث تعمد تهشيم رأسها حتى الموت داخل المنزل. ثم سلم نفسه للشرطة، متذرعًا بوجود خلافات حادة بينهما أدت لارتكابه جريمة القتل العمد بحقها، وبعد شهرٍ واحدٍ من زواجهما.

ألقت شرطة المدائن القبض على أب قتل ابنته ولاذ بالفرار جنوب العاصمة بغداد. استخدم القاتل سلاحًا ناريًا أودى بحياة الضحية. فيما تحجج أن الجريمة حدثت بسبب “مشاكل اجتماعية”.

جرائم تركيا

طعن رجل زوجته بالسكين حتى الموت في تركيا حيث يقيمان في ولاية عينتاب الجنوبية. التقطت كاميرات مراقبة مقاطع للقاتل يحمل جثتها بهدف إلقائها في مكب نفايات قريب من مسكنهما. يُذكر أن القاتل والضحية من الجنسية السورية وحاصلان على لجوء في تركيا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد