عداد جرائم قتل النساء والفتيات من 15 إلى 22 أيلول/سبتمبر

رصد عداد جرائم قتل النساء والفتيات الخاص بمنصة “شريكة ولكن”، وقوع جريمتين بحق النساء في البلدان الناطقة بالعربية. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 15 و22 أيلول/سبتمبر 2023.

عداد الأردن.. إلقاء جثّة امرأة في القمامة

19 أيلول/سبتمبر

ألقت قوات الأمن الأردنية القبض على شخصٍ قام بقتل امرأة (24 عامًا) خنقًا في العاصمة عمّان، بذريعة رفضها الزواج به. وألقى جثتها في إحدى حاويات القمامة.

وفي بيانٍ صادر عنها، قالت مديرية الأمن العام إنه “ومن خلال التحقيقات المشتركة مع المباحث الجنائية، اعترف القاتل (33 عامًا) بالجريمة التي ارتكبها “بعد خلاف حصل بينهما”، على حد ادعائه.

من جانبها، أفادت صحيفة “نيسان” الأردنية، نقلًا عن مصدرٍ أمنيّ، أن التحقيق وعملية البحث عن الجثة ما يزال جاريًا. ولم يتم العثور عليها حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

ومنذ الثلاثاء الماضي، تحاول الفرق الأمنية المختّصة إيجاد جثة الضحية داخل حاوية القمامة التي ادعى القاتل إلقائها فيها. وكذلك داخل مكبّات النفايات وعدد من سيارات جمعها دون أيّة نتيجة.

بدوره، وجّه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد إلى المجرم، بعد قرارٍ بتوقيفه على ذمة القضية 15 يومًا قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل.

وأشارت مصادر الصحيفة أن القاتل “كان يرغب بالزواج من الضحية إلّا أنّها رفضت لكونها رافضة مبدأ الزواج من الأصل، بل كانت ترغب بإكمال دراستها. الأمر الذي دفع المجرم إلى قتلها.

بينما تقدّمت من جهتها عائلة الضحية ببلاغ لدى أحد المراكز الأمنية بفقدانها وتغيّبها عن المنزل.

عداد سوريا.. مقتل امرأة نتيجة الضرب المبرح على يد زوجها

21 أيلول/سبتمبر

بالضرب المبرح حتى الموت، أقدم رجل على قتل زوجته، وهي سوريّة الجنسيّة مقيمة في منطقة العامرية في دولة الكويت. وذلك أمس الخميس.

وأفادت الصحف الكويتية أن الضحية (25 عامًا) لفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى الفروانية، متأثّرة بجراحها بعد تعرُّضها للضرب المبرح من قبل زوجها (30 عامًا) الذي ينتمي إلى البدون غير محددي الجنسية.

وبحسب مصادر أمنية، توجّه عناصر إدارة البحث والتحرّي في محافظة الفروانية، بعد تلقيهم بلاغٍ بالجريمة، لضبط القاتل الذي حاول الفرار بسيارته.

لكنها تمكنت من ضبطه، فأحالته إلى مكتب التحقيق، ووجِّهت له تهمة القتل العمد، وما تزال التحقيقات جارية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد