عداد الجرائم للأسبوع الممتد من 22 إلى 29 آذار/ مارس

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة “شريكة ولكن” 3 جرائم قتل بحق النساء وقعت في البلدان الناطقة بالعربية. وذلك خلال الأسبوع الممتد بين 22 و20 آذار/ مارس.

عداد لبنان

25 آذار/ مارس

خسرت حميدة العطري حياتها على يد المدعو حسين مرتضى نواف. حيث وقعت الجريمة في بلدة الهرمل.
وفي التفاصيل، فإن حميدة تكون الزوجة الثانية لغازي مرتضى وهو والد زوجة القاتل.
فقد كان حسين يعنّف زوجته ويضربها باستمرار، ما دفعها إلى الذهاب لمنزل والدها. كما أنها رفضت العودة إلى زوجها عقب اكتشافها أنه يتعاطى المخدرات، وقررت البقاء في منزل والدها.
وكما جرت العادة في جرائم الرفض الأبوية، حمل القاتل سلاحه وتوجّه إلى منزل غازي مرتضى (والد زوجته)، وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى وفاة حميدة العطري (زوجة غازي) على الفور.
بالإضافة إلى إصابة الطفل محمد غازي مرتضى البالغ من العمر 10 سنوات إصابة بالغة نقل على أثرها إلى مستشفى البتول في البلدة.

في مصر.. إلقاء القبض على رجل قتل زوجته بـ”شومة”

25 آذار/ مارس

ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على عامل، قتل زوجته بضربة “شومة” في مشاجرة بينهما، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

وفي التفاصيل، تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من شرطة النجدة بوجود جثة داخل شقة، وانتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعثر على جثة امرأة في العقد الرابع من العمر مرتدية كامل ملابسها. وتبين تهشم جمجمتها، وتم نقل الجثمان للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجها بعد نشوب مشادة كلامية بينهما داخل سكن الزوجية، تطورت لمشاجرة أحضر على إثرها الزوج “شومة”، وحطم رأس زوجته مما تسبب في وفاتها في الحال.

جريمة في اليمن.. مسلح يقتل زوجته وشقيقها

26 آذار/ مارس

أقدم مسلح، على قتل زوجته وشقيقها، في إحدى مناطق مديرية وصاب العالي غربي محافظة ذمار.

ووفق مصادر إعلامية يمنية، فإن الرجل أقدم على تعنيف زوجته والاعتداء عليها، كما أنه قام بحبسها وتعذيبها داخل منزلهما. وهو ما استدعى قيام أقاربها بإنقاذها وإخراجها خارج المنزل.
ذهب القاتل إلى منزل أقارب زوجته، فلم يجد إلا زوجته وشقيقها، فحاول إعادة المرأة إلى منزله بالقوة.
وبعد رفضها العودة، وكذلك أخيها، قام القاتل بإخراج سلاحه وقتلهما، ثم حاول الهرب لكن أهل المنطقة ألحقوه وأمسكوا به.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد