عداد جرائم قتل النساء والفتيات من 17 إلى 24 أيار/ مايو

رصد عداد الجرائم الخاص بمنصة “شريكة ولكن” 8 جرائم بحق النساء، وقعت في المنطقة الناطقة بالعربية. وذلك خلال الفترة الممتدة بين 17 و 24 أيار/ مايو.

جريمة وسط الشارع في العراق

19/5

أقدم شاب عراقي على قتل شقيقته بدم بارد، مصوباً عليها 3 رصاصات أردوها ليفر هارباً.
فقد أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، خلال الساعات الماضية، لحظة استدراج شاب شقيقته عبر دراجته النارية إلى أحد أحياء العاصمة العراقية بغداد، ومن ثم فتح عليها وابلاً من الرصاص.

وبينما فر الشاب هارباً، أفادت وسائل إعلام محلية بأن السلطات تبحث عن المطلوب، مشيرة إلى أن أسباب القضية قد تكون “مزاعم شرف”.

أب يقتل ابنته في أربيل

20/5

أفادت مديرية شرطة محافظة السليمانية، بأن رجلاً أقدم على طعن ابنته حتى الموت بسكين في قضاء بينجوين.
وذكرت المديرية في بيان لها أنه بعد تلقي قوات الشرطة بلاغًا بحادث قتل فتاة على يد والدها، شرعت على الفور بفتح تحقيق. وتبين أن الأب هاجم ابنته بسكين وأصابها بجروح خطيرة وتوفيت في المستشفى متأثرة بجروحها.
ووفقًا للبيان، فإنه وبعد استحصال قرار من القاضي والبحث عن المتهم الهارب، تمكنت مفارز مركز شرطة “بينجوين”، و بأقل من ساعتين من إلقاء القبض عليه بمساعدة قوات الأمن (الآسايش).

وتابع البيان، أن المتهم المدعو (ع، م، م مواليد العام 1971) موقوف حاليًا بموجب قرار القاضي، وفقا للمادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

عداد مصر.. زوج يقتل زوجته أمام طفلهما

19/5
في مشهد جديد من مشاهد العنف الأبوي، أقدم زوج بمنطقة كفر غطاطي في الهرم بمحافظة الجيزة على قتل زوجته شنقا باستخدام “سلسلة جنزير” ولفه حول رقبتها أمام طفلها الرضيع حتى فارقت الحياة.

وبحسب تحريات الجهات الأمنية، حدث خلاف بين المتهم والمجني عليها قام على إثره بخنقها، بواسطة “سلسلة جنزير” ولفها حول رقبتها حتى نزفت دماء من فمها وأنفها ولفظت أنفاسها الأخيرة، أمام طفلها الرضيع “8 أشهر” بمجرد شعور الزوج بأن زوجته توفت التقط هاتفه واتصل بوالده ليخبره بجريمته قائلا: “تعالى أنا قتلت مراتي”.

وكانت مديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارًا من المستشفى بوصول سيدة جثة هامدة تدعي “ميادة”، وتوجد آثار خنق حول رقبتها. فتم إبلاغ الشرطة لوجود شبهة جنائية في الحادث.
وقالت والدة المجني عليها إن والد المتهم، اتصل عليها وقال لها “تعالي بسرعة إحنا في كارثة”، لتأتِ الأم مسرعة فتجد الدماء تسيل من رقبة وفم ابنتها، وطفلها “سليم” يصرخ على أمه. وعرفت بأن زوج الابن هو مرتكب الجريمة وحين قبضت عليه قوات الشرطة اعترف بأنها تشاجرت معه على 50 جنيهًا، مضيفة أن زوج الابنة أصبح عاطلًا عن العمل منذ شهرين، وهي من تقوم بالإنفاق عليه باعتباره زوج ابنتها الوحيدة.

ومن ناحية أخرى قررت نيابة الهرم إيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية حيث، كشفت التحقيقات عن التزام المتهم الصمت طوال جلسة التحقيق معه ولم يدل بأي أقوال حول جريمته، وسجلت النيابة في محضر التحقيق عدم تحدث المتهم نهائيًا كلما تمت مواجهته وظهر في حالة عدم اتزان لتقرر النيابة إيداعه تحت الملاحظة الطبية لمدة 45 يومًا بمستشفى العباسية للصحة النفسية للكشف عن قواه العقلية.

رجل يقتل زوجته أمام المارة في الإسكندرية

20/5

قتل رجل يعمل ببيع الفاكهة زوجته طعنًا بسكين داخل محل أمام مسجد العطارين بحي وسط الإسكندرية.

وتلقى قسم شرطة العطارين إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد قتل مواطن زوجته، وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة امرأة بها نحو 3 طعنات بسلاح أبيض، أحدهم في الرقبة، وسط بركة من الدماء داخل محل خضروات وفاكهة يستأجره زوجها.
وألقت قوات الأمن القبض على الزوج ويدعى “أ” في العقد الخامس من العمر، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

كشف هوية جثة فتاة مرمية وسط مقبرة في المنيا

21/5

بعد مرور 24 ساعة على العثور على جثة فتاة مقتولة وملقاة بمقابر إحدى قرى مركز بني مزار شمال المنيا بعد تحرير محضر بتغيبها، تعرّفت القوى الأمنية على هوية الضحية.
وأعلنت أنها تعود للشابة منة الله ر.م البالغة من العمر 25 عامًا.

وبعد نقل الجثة إلى المستشفى وندب الطب الشرعي لكشف بيان ملابسات الوفاة وطريقتها. سألت الشرطة أهل المتوفاة عن آخر مرة ظهرت فيها قبل اختفائها واكتشاف الواقعة.

فكشفت التحريات الأولية أن المتوفاة تغيبت فجأة منذ 5 أيام، وأن الجاني عميل في إحدى الشركات الخاصة بمنح القروض التي تعمل بها المجني عليها وهي المكلفة بتحصيل قسط القرض منه.
ومن جانبها أمرت النيابة العامة بمركز بني مزار بإشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا التصريح بدفن جثة المجني عليها وبدء التحقيق مع المتهم.

ثلاثة جرائم بيوم واحد في الجزائر بينها محاولة قتل

23/5

في جريمة قتل مبني على الهوية الاجتماعية، أقدم رب أسرة على قتل زوجته وهي أم لطفلين ببلدية سيدي عكاشة ولاية الشلف.

وحسب المعلومات الواردة عن المواقع الإخبارية الجزائرية، فإن الجريمة وقعت في مساء يوم الأربعاء. وراحت ضحيتها ربة منزل أم لطفلين، حيث أن الجاني زوج الضحية أقدم على فعلته داخل المنزل العائلي.

“أم بيسان” مؤثرة اجتماعية حاول شقيقها قتلها أثناء بثّ مباشر

أقدم رجل على طعن شقيقته أثناء قيامها ببث مباشر على تطبيق انستجرام، وهي المؤثرة الاجتماعية المعروفة باسم “ام بيسان”.
وكانت الجريمة قد وقعت في منطقة الأغواط وسط الجزائر، حيث أقدم الجاني على غرس خنجر في رقبة شقيقته البالغة 40 عاماً، أثناء قيامها بالبث المباشر، ليتم نقلها لاحقاً إلى المستشفى في حالة حرجة، وفق صحيفة الشروق المحلية.
وكانت ابنة الضحية البالغة 11 عاماً، إلى جوارها لحظة وقوع الجريمة، حيث استمرت في تصوير والدتها وهي ملقاة على الأرض وغارقة في دمائها وتنطق الشهادة، بينما الخنجر الذي استعمل في الجريمة مغروس في رقبتها.
من جانبها، أفادت صفحات نسوية على إنستاغرام أن متابعي الضحية صرحوا أنّ الجريمة لم تتم خلال بث مباشر، ولا بذريعة الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولكنّ الضحية وهي غارقة في دمائها طلبت من ابنتها أن تقوم ببث مباشر لإخبار أنّ شقيقها هو من أقدم على ذلك.
الضحية بحسب حسابها تعمل تاجرة ولها محلّ ملابس للنساء، وهي ما تزال في المستشفى بحالة حرجة، دون ورود أنباء عن إلقاء القبض على الأخ المجرم.

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Féminicides Algérie‎‏ (@‏‎feminicides_algerie‎‏)‎‏

بواسطة فأس.. رجل يقتل زوجته في باتنة

23/5
اهتز سكان بلدية أولاد سلام التابعة لولاية باتنة على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها امرأة تدعى “ك .ح”تبلغ من العمر 40 سنة.وهي أم لأربعة أبناء، قتلها زوجها، الذي وجه لها ضربة قاضية بواسطة فأس أصابتها على مستوى الرأس متسببًا لها بكسر في الجمجمة أرداها قتيلة.
وقد خرج الجاني من المنزل تاركًا الضحية تسبح في بركة من الدماء. وحضرت بعدها القوى الأمنية والإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة وإلقاء القبض على الزوج المجرم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد