فيوليت خير الله: “أنحني أمام داعمي وملهمي الأول زوجي محمد الصفدي”

بعد دقائق  قليلة على تعيينها غردت وزيرة الدولة لشؤون التأهيل الإجتماعي والاقتصادي للشباب والمرأة فيوليت خيرالله عبر حسابها على تويتر قائلة: “بقدر سروري بأنه اسندت الي مهمة العمل على تأهيل الشباب والمرأة اقتصاديا واجتماعيا بقدر ما أشعر بالمسؤولية الكبيرة التي ألقيت على عاتقي. ‏وانطلاقا من هذه المسؤولية اتعهد بأن ابذل كل الجهود من اجل تثبيت الشباب في أرضهم وتعزيز قدرات المرأة، بالتعاون مع الجهات المحلية والاقليمية والدولية. ‏شكرا لرئيسي الجمهورسة والحكومة لثقهما ‏وانحني امام داعمي الاول وملهمي الاول زوجي محمد الصفدي”.

خير الله من مواليد العام 1981.

متخصصة في إدارة الأعمال الدولية من جامعة سيدة اللويزة.

تتابع حاليا دراسات عليا في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية من جامعة سيدة اللويزة.

عملت كمذيعة لبنانية كانت تقدم ربط الفقرات في قناة أل بي سي اللبنانية منذ 2001، ثم انتقلت عام 2009 إلى قناة أم تي في اللبنانية لتقدم النشرات الإخبارية،كما قدمت برنامج سياسي حمل اسم (أكيد فينا).في العام 2011 استقالت من عملها في محطة “أم تي في” لتعمل مستشارة اقتصادية للوزير محمد الصفدي أثناء توليه منصب وزير المالية.
ترأس حاليا جمعية “اكيد فينا سوا” و”جمعية صفدي الثقافية” و”مركز الصفدي الثقافي”.حائزة على شهادة تنفيذية في القيادة العامة، التفاوض وصنع القرار من جامعة هارفرد.
حائزة على شهادة تدريب في مجال إتيكيت العمل من المدرسة البريطانية للآداب.

تشغل المناصب التالية: عضو في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، عضو في مجلس الأمناء في جامعة سيدة اللويزة، نائب رئيس جمعية الأهل لدعم التوحد AAA، عضو في المجلس الإداري النسائي لبرنامج المرأة والسياسة العامة في كلية كينيدي في جامعة هارفارد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد