معلومات جديدة حول مقتل رنا بعينو يكشفها محاميها لموقع “شريكة ولكن”

في الوقت الذي كنّا ننتظر فيه استكمال التحقيقات في قضية المفتشة الجمركية، رنا بعينو، تنحى أمس القاضي المكلّف بالتحقيق نديم الناشف في خطوة مفاجأة نتج عنها، توقفه عن متابعة التحقيقات مع زوج الضحية الموقوف على ذمة التحقيق شربل الهبر، ليعود الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

محامي عائلة الضحية حبيب منصور زغيب أكد في حوار خاص مع موقع “شريكة ولكن”، أنّه خلال أربعة وعشرين ساعة سيعمل قاضي التحقيق الأول على إحالة الملف الى رئيس الغرفة الأولى في محكمة الإستئناف في جبل لبنان القاضي رجا خوري الذي يكلّف بدوره قاض بديل أو يلجأ إلى الإبقاء على القاضي نديم الناشف في حال لم يتم الأخذ بالأسباب القانونية، التي استند إليها في تنحيه عن القضية، والتي نفى المحامي علمه بها باستثناء ما ذكر في وسائل الإعلام حول أنّ زوجة القاضي تعمل كطبيبة في المستشفى الذي نُقلت اليه جثّة الضحية رنا بعينو، ما دفع فرع المعلومات الى استدعائها والإستماع اليها كشاهدةٍ في هذه القضية. ونتيجةً لذلك، استشعر قاضي التحقيق بالحرج، وبادر الى التنحّي تلقائيًّا عن متابعة الملف.

وفي ما يتعلق بالجرم الذي يواجهه الزوج الموقوف، أكد المحامي زغيب أن المادة 550 من قانون العقوبات والتي تصل عقوبتها إلى خمس سنوات سجن على الأقل ،والتي استندت إليها النيابة العامة في استدعائها، ليست ثابتة وقد تتحول إلى تهمة القتل العمد بعد صدور نتائج تشريح الجثة واخذ إفادة الموقوف .

وفي ما يتعلق بتقرير الطبيب الشرعي الذي ذكرَ تعرّض رنا بعينو للعنف على مرحلتين، مستندًا في ذلك الى الكدمات والإصابات البليغة الظاهرة على جسدها التي يستبعد من خلالها أن تكون ناجمة فقط عن سقوط بعينو من السيارة، أكد المحامي زغيب لموقعنا أن الرأي الطبي الذي يؤخذ به هو نتيجة التشريح التي تشرف عليها لجنة من الأطباء لا الطبيب الشرعي.

وفي مايتعلق بتسريبات إفادة الزوج الموقوف شربل الهبر والحديث عن اعترافات أدلى بها تتعلق بضربه المبرح لرنا، نفى المحامي دقة أي من المعطيات المذكورة، لافتا إلى ضرورة الانتظار لمعرفة المزيد من التفاصيل .

يذكر أنّ رنا بعينو ابنة بلدة كفرذبيان هي أم لثلاث فتيات، كان قد ادعى زوجها أنها سقطت من سيارته على طريق بحمدون، ولفظت آخر انفاسها، لتدور الشبهات حول زوجها بالوقوف خلف الجريمة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد