4 جرائم قتل خلال الأسبوع الأول من تموز.. العداد الأسبوعي لقتل النساء والفتيات

رصد العدّاد الأسبوعي في “شريكة ولكن” 4 جرائم قتل بحق النساء  في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو الممتد بين 1 إلى 8 تموز/يوليو. واللافت أن خلال هذا الأسبوع جرى إضراب نسوي ونسائي عابر لحدود الدول العربية نهار الاربعاء في 6 تموز/يوليو وفيه جرت بعض الوقفات التضامنية والصامتة احتجاجاً على ارتفاع جرائم القتل بحق النساء والفتيات في العالم العربي والمشرق.

في بغداد أب يقتل ابنته رمياً بالرصاص

أقدم أب ضمن منطقة سبع قصور شرق العاصمة بغداد، على قتل ابنته رمياً بالرصاص لأسباب مجهولة. وقال مصدر أمني، في حديث للسومرية نيوز، ان “معلومات وردت للقوات الامنية بوجود حادث قتل ضمن منطقة سبع قصور شرق العاصمة وتم تشكيل فريق عمل والتوجه الى المكان حيث تبين قيام أب بقتل ابنته باسلوب اطلاق النار عليها”.

 تونسي يطعن فتاة على الشاطئ ثم يغز نفسه

 أقدم شاب مساء يوم الأربعاء الواقع فيه 6 تموز/يوليو  على قتل صديقته على شاطئ الرمال في مدينة بنزرت التونسية، حيث وجه لها عدة طعنات أمام الملأ، باستعمال سكين، وحاول بعدها الانتحار عن طريق طعن نفسه بالسكين نفسه، وفق وسائل إعلام محلية.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن الجاني دخل في خلاف مع صديقته، بسبب نشرها صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أثناء تواجدها على الشاطئ، ليقوم بالاعتداء عليها بواسطة سكين ويُوجه طعنة أخرى لنفسه.

وأفادت المصادر ذاتها، أن النجدة التابعة للحماية المدنية على الشاطئ، تدخلوا لتقديم الإسعافات الأولية للضحية قبل نقلها برفقة الجاني إلى المستشفى، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها في حين مازال القاتل في العناية المركزة في حالة خطيرة.

جريمة قتل مروعة في نواكشوط ينفذها رجل ضد شقيقته

أقدم رجل في منطقة الرياض الواقعة جنوب نواكشوط في موريتانيا على قتل شقيقته ذبحاً بدم بارد وذلك يوم الخميس الماضي الواقع فيه 7 تموز/يوليو وفق ما أكد شهود عيان ومصادر من جيران أسرة الضحية.

وتبين أن الضحية تدعي مريم بنت محمد يحيى وقد فارقت الحياة فوراً. وحسب المصادر التي أوردت الخبر صدم السكان المحيطين بمسرح الجريمة جراء الواقعة، حيث تجمهرت حشود من الناس في محيط المكان في انتظار وصول وكيل الجمهورية على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية لغرض معاينة الجثة.
ولم تتضح بعد تفاصيل دوافع وملابسات هذه الجريمة التي هزت عاصمة موريتانيا لبشاعتها وكون ضحيتها شقيقة الجاني.

في إيران أب يقتل إبنته بإسم ” الشرف”

أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة 1 تموز/يوليو، بأن أباً قتل ابنته البالغة 16 عاماً ببندقيته، بعد نزاع عائلي في إيران.
ووفقاً لناشطات حقوق النساء المحليات، غضِب الأب بعد رؤية ابنته في حديقة عامة مع شاب، الأمر الذي يبدو أنه أدى إلى جريمة بإسم الشرف.
وأفاد موقع “روكنا” الإخباري بأن الرجل البالغ من العمر 43 عاماً، أطلق النار على ابنته أريانا في صدرها في مدينة نور آباد الجنوبية.

ونقل الموقع عن الأب قوله “لم أكن أنوي قتل ابنتي حقاً، لقد أطلقت النار من غير قصد. ذهبت إلى هناك ببندقيتي فقط لإخافتها».
وأضاف المصدر نفسه أن الأب اعتُقل و”اعترف بجريمته”.

وفقاً للشريعة الإسلامية المعمول بها في إيران، لا يُعاقب الأب بالإعدام إذا قتل أحد أبنائه. وبينما لا إحصاءات دقيقة عن جرائم التي تحصل بإسم الشرف في إيران، ولكن تقدِّر وكالة أنباء “إسنا” أن “ما بين 375 و450 حالة جريمة شرف تحدث كل عام” في إيران. وبحسب الوكالة، فإن جرائم الشرف تمثِّل نحو 20% من جرائم القتل ونصف جرائم القتل الأسري المرتكبة في إيران.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد