“الطفلة المعجزة”.. تخرجت من الجامعة بعمر 12 عاماً!

لاحظ والداها منذ ولادتها امتلاكها لقدرات تعليمية خاصة، ولم تتأخر لإثبات توقعاتهم، إذ أصبحت أصغر خريجة في تاريخ كلية “بروارد” بولاية فلوريدا الأميركية في كانون الأول/ ديسمبر 2021.

هي الطفلة المصرية سوسن أحمد، البالغة من العمر 12 عاماً، التي أسماها من يعرف تميّزها عن أبناء وبنات جيلها بـ”الطفلة المعجزة”.

وحول تخرّجها من جامعة بروارد، نشر موقع الجامعة أن سوسن “استطاعت إنهاء المرحلة الثانوية في سن التاسعة، والتحقت بالكلية في العاشرة من عمرها، قبل أن تتخرج نهاية العام الماضي بعد حصولها على الزمالة في العلوم البيولوجية بمعدل 4 نقاط، وهي الدرجة الكاملة بالجامعة”.

تقول والدة سوسن إنها “لاحظت شغف سوسن التعليمي في وقتٍ مبكر، واعتقدت أنها موهوبة أكاديمياً خلال جلسات التعليم المنزلي”، بحسب ما نشر موقع “parentherald”.

وعلى الرغم من تحقيقها نتائج عالية في اختبار الاستعداد للتعليم ما بعد الثانوي، إلا أن والدها “أراد أن تتابع تعليمها الجامعي ببطء وأن تأخذ فصلاً دراسياً واحداً خلال العام الجامعي لتتكيّف مع الحياة الجامعية”. وأشار الوالد إلى أنه “مع تفشى الوباء، اضطرت سوسن إلى التسجيل في عدة فصول عبر الإنترنت دفعة واحدة. وهكذا، تمكنت من إنهاء مسارها أثناء عمليات الحظر الصحي والإغلاق الكامل”.

تخطط سوسن لـ”تطوير أداة من شأنها تحسين الكشف عن مرض السرطان، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي الطبي في يوم من الأيام”. من ناحيتها، قالت الطفلة، إنها “تأمل أن التكنولوجيا التي ستبتكرها يمكن أن تنقذ العديد من الأرواح في وقت واحد”، بحسب الموقع نفسه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد