التونسية أنس جابر تتبرّع بجزء من جائزتها للشعب الفلسطيني

ربحت التونسية أنس جابر البطولة الختامية لموسم تنس النساء في مدينة كانكون المكسيكية، وأعلنت أنها ستتبرّع بجزء من الجائزة المالية للشعب الفلسطيني.

وكان فوزها في البطولة الختامية في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر، في مواجهة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 3-6 و 4-6 لتحيي به فرصتها في الصعود لما قبل النهائي.

عقب إعلان فوزها.. أنس تنهار باكية

ورغم أنه فوز تسبب لها بالسعادة كما عبّرت، إلا أنه لم يستطع إلغاء حزنها. فقالت في مقابلة لها عقب إعلان فوزها “للأمانة لست سعيدة بالقدر الكافي عقب إعلان الفوز، فإن الوضع العالمي لا يجعلني سعيدة بالمطلق”.

وتوقفت عن الكلام منهارة بالبكاء وسط تصفيق الجماهير الحاضرة، ثم تابعت ” من الصعب جدًا رؤية أطفال ورضّع يموتون كل يوم، هذا مؤلم جدًا”.

وأعلنت أنها ستتبرّع بجزء من الجائزة المالية التي حصلت عليها، لمساعدة الشعب الفلسطيني. وأضافت “آسفة للجميع، فمن المفترض أن تكون هذه مباراة لكرة المضرب، لكن من المحبط أن تشاهد مقاطع الفيديو المروّعة كل يوم. وهذه ليست رسالةً سياسية، إنما إنسانية”.

وسبق لـ “اتحاد التنس الإسرائيلي” أن تقدّم بشكوى للاتحاد الدولي للتنس بحق أنس جابر، بتهمة “التحريض، ودعم منظمة إرهابية قاتلة ونازية”، ولكنّ الشكوى لم تؤخذ على محمل الجدّ حتى الآن.

يذكر أن مبادرة البطلة العالمية بالتبرّع للشعب الفلسطيني تزامن مع استمرار العدوان على غزة لما يقارب الشهر، حيث يتعمّد العدو الصهيوني إبادة القطاع بكامل أهله.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد