وفاة الطفلة المصرية ندى عبد المقصود بعد إخضاعها لعملية ختان

وقعت الفتاة ندى حسن عبد المقصود (12 عاماً) في محافظة أسيوط المصرية، ضحية تخلف عائلتها، ففارقت الحياة بعد إخضاعها لعملية ختان، أدت إلى وفاتها.

النائب العام المصري، حمادة الصاوي، وجّه بحبس والدَيْ وخالة الطفلة، بالإضافة إلى طبيب متقاعد لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق .

وفي هذا السياق قالت النيابة العامة المصرية في بيان لها إنّ “التحقيقات كشفت عن اصطحاب والد الطفلة ذات الـ12 سنة إلى أخصائي نساء وولادة بالمعاش لإجراء عملية ختان لها وبرفقتهما والدتها وخالها، وبعد خروجها حدثت مضاعفات لها حاول الطبيب تداركها غير أنها فارقت الحياة”.

وأضاف البيان: “والد الطفلة كان قد أبلغ بالواقعة، فباشرت النيابة العامة التحقيق بمناظرة جثمان الفتاة، وكلّفت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بأسيوط بفحص تراخيص العيادة.. ولا زالت تحقيقات النيابة العامة مستمرة للوقوف على حقيقة وفاة الطفلة والمتسبب فيها، لإحالته لمحاكمة عاجلة”.

ووفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة، هناك 4.1 مليون فتاة عُرضة لخطر ختان الإناث في 2020. وخلال السنوات الماضية تعرضت أكثر من 200 مليون امرأة وفتاة لهذا الانتهاك في 30 بلداً في 3 قارات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد