صيدلانية مصرية متهمة بالإرهاب بعد تعرضها للضرب لعدم ارتدائها الحجاب

بعد أن تعرضت للاعتداء من زميلاتها بالضرب في مقر عملها في محافظة الشرقية شمال مصر “عقاباً لها على عدم ارتداء الحجاب”، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس الصيدلانية المصرية إيزيس مصطفى. وكأن ما تعرضت له لم يكن كافياً بالنسبة إلى المجتمع والقانون.

وأصدرت النيابة قراراً بحبس إيزيس 15 يوماً على ذمة القضية، بتهمتي الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، بعد القبض عليها يوم 16 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وبحسب منظمة “بلادي جزيرة الإنسانية”، فإنه “أثناء تواجد إيزيس أمام صيدليتها، فوجئت بقوةٍ من الأمن اصطحبتها إلى قسم الشرطة حيث مكثت لمدة يومين حتى تم عرضها على نيابة أمن الدولة العليا، التي أصدرت قراراً بحبسها لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات. واتهمتها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة. على الرغم من أنها لا تنتمي بأي شكلٍ من الأشكال إلى أي كيانٍ سياسي، ولم تنشط سابقاً في أي من منظمات المجتمع المدني أو السياسي”.

إيزيس، هي طبيبة صيدلانية تعمل في وحدةٍ صحيةٍ في محافظة الشرقية تعرضت منذ أيام للضرب والتحرش من قبل بعض الموظفين/ات العاملين/العاملات معها، بسبب عدم ارتدائها الحجاب بحسب تصريحاتها.

ووثق مقطع فيديو واقعة الضرب المبرح الذي تعرضت له في مقر عملها في قرية كفر عطا الله. وكشف المقطع تناوب اثنتين من الموظفات على ضربها وسحلها وجذبها من شعرها.

واستنكرت منظمات حقوقية في بيان لها  “تحويل الضحية المجني عليها إلى متهمة، وتعتبر هذا القرار تعسفياً بحق الضحية، واعتداءً صارخاً على حقها الدستوري في اللجوء إلى القضاء حال الاعتداء عليها”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد