تصاعد وتيرة جرائم الرفض في لبنان.. ماريا حتّي ضحية جديدة

في جريمةٍ جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الرفض، أطلق شبل أبو نجم النار على ماريا حتّي في 28 تموز/ يوليو الجاري.

وقعت الجريمة في مدينة زحلة اللبنانية، على الطريق العام بالقرب من مطعم “لا تور”.

وفي التفاصيل الأولية للجريمة، حضر القاتل شبل أبو نجم بسيارته ذات الزجاج الداكن وبحوزته مسدس حربي. ثم ترجّل ودخل إلى سيارة الضحية وأفرغ رصاصةٍ قاتلةٍ في رأسها، وأطلق النار على نفسه.

وبحسب معلومات نقلتها جريدة “المدن” الإلكترونية، فإن القاتل “حاول التحدث إلى ماريا داخل المطعم إلا أنها لم تستجب إليه. فانتظرها بالخارج، ليباغتها أمام سيارتها برصاصة أطلقها مباشرة على رأسها، ما أدى إلى وفاتها فوراً أمام أعين والدتها ووالدها”.

وأضافت أن المجرم الذي “أظهرت التحقيقات أنه أوقف لفترة بسبب خلافات مالية، كان يحوم حول ضحيته”.

وتضاربت المعلومات المنتشرة على المواقع الإلكترونية حول الجريمة المروّعة.

إلا أن آخرها أكد عدم وجود علاقة زوجية بين الضحية والقاتل. وأوضح أن ماريا حتّي رفضت الارتباط به، وهو مغرم بها من طرفٍ واحد. علمًا أنه متزوج ولديه ابنة.

إشارةٌ إلى أن أعداد النساء اللواتي وقعن ضحايا جرائم القتل في لبنان منذ بداية 2023، وصلت بحسب إحصائيات “شريكة ولكن”، إلى 20 ضحية من مختلف المناطق. بينهنّ 14 من الجنسية اللبنانية، و3 سوريات، بالإضافة إلى 3 لبنانيات – فلسطينيات.

من جهتها، سجّلت منظّمة “كفى” وقوع 12 ضحية قتل من النساء، و6 محاولات قتل، بالإضافة إلى 7 حالات انتحار، خلال أقل من 8 أشهر!

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد