استكمالًا لسياسة “لوي الذراع”.. مذكرة بحث وتحرّي بحق مريم مجدولين اللحّام

أصدر المحامي العام التمييزي، القاضي غسّان خوري، مذكّرة “بحث وتحرّي” بحق الصحافية اللبنانية مريم مجدولين اللحّام. وذلك اليوم الأربعاء الواقع فيه 12 أيلول/سبتمبر 2023.

وكانت مريم رفضت إجراء تحليل المخدرات في البول عنوةً. واعتبرت أن السلطات اللبنانية تحاول بهذا الإجراء تلفيق تهمة لها، لإسكاتها على خلفية تغريدة نشرتها حول فساد المحاكم الروحية.

ومن المنتظر أن يصدر غسّان خوري خلال الأسبوع المقبل قرارًا بحفظ الملف أو الادّعاء عليها بجرم تعاطي المخدرات.

وبحسب المعلومات المتوفرة حتى إعداد هذه التغطية، قدّمت الوكيلة القانونية لمريم مجدولين اللحّام، المحامية ديالا شحادة، كتابًا أمام غسان خوري، قبل صدور المذكرة.

أوضحت فيها ديالا الشحادة المخالفات القانونية المتعددة التي ارتكبها عناصر القوى الأمنية أثناء تفتيش منزل مريم الخاص، بالإضافة إلى منزل عائلتها.

كما تطرّقت إلى “عيوب طلب إجراء فحص البول”. وعليه، طلبت “إبطال الإجراءات غير القانونية التي لحقت بمريم، مع كفّ التعقبات السارية بحقها وحفظ الملف”.

يشار إلى أن القاضي خوري قرّر الأسبوع الماضي ترك مريم مجدولين اللحّام رهن التحقيق، بعد توقيفها على خلفية المنشور المذكور.

وأحال أوراق الملف إلى مكتب مكافحة المخدرات بعد مزاعم حول العثور على سيجارة حشيشة في منزلها إثر مداهمته بحثًا عن هاتفها الخليوي. فطُلب من مريم إجراء التحليل.

ومنذ أيام، تحاول السلطات اللبنانية بمختلف أذرعها التعتيم على الموضوع الأساسي الذي وضع مريم مجدولين اللحّام أمام القضاء.

وهو ملفّ الفساد في جمعية “البرّ والإحسان” الإسلامية، وتورّط رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا في بيروت، القاضي محمد أحمد عساف فيه. ما دفع الأخيرإلى رفع دعوى “قدح وذمّ” ضدّها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد