استهداف الاحتلال للصحافيات/ين مستمرٌّ.. استشهاد المراسلة فرح عمر

ارتقى كلٌّ من مراسلة قناة “الميادين” اللبنانية فرح عمر، والمصوّر ربيع المعماري الذي كان يرافقها، في قصفٍ إسرائيليّ استهدفهما في بلدة طيرحرفا جنوبيّ لبنان، اليوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وكانت فرح عمر ظهرت في تغطيتها الأخيرة قبل نحو ساعتين من الآن مباشرةً على شاشة “الميادين”، للتطرّق إلى آخر تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قرى وبلدات الجنوب اللبنانيّ.

من جانبها، أكدت إدارة “الميادين” أن “الاحتلال استهدف موكب القناة بشكلٍ مباشر ومقصود قطعًا”. مؤكدةً “الاستمرار في التغطيات والعمل الصحفي مهما حاول الاحتلال إسكات صوتها ومهما قتل وحاول”.

كذلك شدّدت على أن “تغطية جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية وكافة الأراضي الفلسطينية والجنوب اللبناني كانت وستظلّ أولوية”.

كما استشهد في الغارة الصهيونية نفسها المواطن المتعاون مع قناة الميادين حسين عقيل.

تأتي جريمة قتل طاقم الميادين في سياق استهداف الاحتلال المتواصل للصحافيات/ين، في سياسة متعمّدة للتعتيم على ما يرتكبه من إبادة وتطهير عرقيّ بحق الشعب الفلسطيني.

وفي 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، استهدف الاحتلال طاقم صحفيّ بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب الجنوبية. وذلك أثناء تغطيته الوضع على الحدود اللبنانية – الفلسطينية. ما أدّى إلى استشهاد مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله وإصابة آخريات/ين.

وبحسب أجدد حصيلة، قتل الاحتلال حوالي 60 صحافي/ةً منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر وحتى الآن.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد