مزيد من التضييق على “مدى مصر” احتجاز الصحافية رنا ممدوح

 

احتجزت قوات الشرطة المصرية الصحافية رنا ممدوح، التي تعمل مع شبكة “مدى مصر”، في قسم شرطة العلمين قرابة الساعة.

وكان كمين الشرطة قد استوقف رنا أثناء ذهابها إلى مدينة رأس الحكمة لأداء مهمة عمل، بذريعة “إجرائها حوارًا صحفيًا دون إذن”.

احتجاز رنا ممدوح للتضييق على شبكة مدى

عقب إيقاف السيارة التي كانت تقلّ رنا بصحبة السائق، تم اصطحابهما غلى مركز “شرطة العلمين” حيث انقطع الاتصال معهما قرابة الساعة.

وأشار مدى مصر، على موقعه الرسمي إلى أن الاحتجاز تم بعد سؤال الضابط المسؤول عن الكمية عن سبب توجّه رنا إلى المدينة المقصودة.

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎الاشتراكيون الثوريون‎‏ (@‏‎rev.soc‎‏)‎‏

وقد تم إخلاء سبيلها، بعد دفع غرامة قدرها 5000 جنيه مصري دون توضيح التهم الموجّهة إليها.

رنا ممدوح هي عضوة نقابة الصحفيين، تعد من أبرز الصحافيات في مصر حاليًا. وتعمل بقسم التحقيقات في “مدى مصر” بعدما انضمت لفريق الموقع في 2018.

وسبق احتجازها في أواخر العام 2019 مع 2 من صحافيي/ات “مدى مصر” بينهن/م رئيسة التحرير لينا عطا الله، بعد اقتحام مكتب المؤسسة.


يذكرأن موقع “مدى مصر” يواجه تعنتًا مستمرًا من السلطات يجعل من مهمة إتمام أعمال الموقع الصحفية مسألة صعبة.

آخر الجولات كانت الشهر الماضي حين استدعت النيابة العامة عطاالله للتحقيق معها في تقرير نشره الموقع، حول خطط تهجير الفلسطينيين المحتملة إلى مصر.

ورغم قيام الموقع بحذفه لاعتبارات “الأمن القومي” التي أشار إليها المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام وقتها. إلا أن الاستدعاء للتحقيق انتهى بإخلاء سبيل عطاالله بكفالة أيضًا.

وجاء ذلك بعد أقل من يومين من نشر “مدى مصر” تحقيقًا حول نشاط إبراهيم العرجاني، رجل الأعمال السيناوي وزعيم اتحاد قبائل سيناء، وسيطرته على أعمال المساعدات والتنسيقات في معبر رفح.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد