“طالبان” تضيّق قيودها على النساء.. أمرٌ جديد بإغلاق صالونات التجميل

أصدرت حركة “طالبان” قرارًا جديدًا يفرض مزيدًا من التضييق على النساء الأفغانيات، فحظرت صالونات التجميل الخاصة بالنساء في جميع أنحاء البلاد.

وفي رسالة صادرة عن وزارة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” الأفغانية، أمهلت “طالبان” صالونات التجميل مدة شهر لغلق أبوابها. وبعد هذه الفترة يجب إغلاقها وتقديم تقارير عن ذلك.

ويستهدف الحظر العاصمة كابول، وجميع الولايات الأفغانية. وذلك بناءً على أمرٍ شفهيٍّ من القائد الأعلى للحركة هبة الله أخوند زادة.

من جانبه، لم يذكر المتحدث باسم الوزارة محمد صديق عاكف مهاجر أيّة تفاصيل عن أسباب الحظر، واكتفى فقط بذكر محتوى القرار بعد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي قرار الحظر بعد أيام على ادعاء هبة الله أخوند زاده بأن حكومته “اتخذت الإجراءات اللازمة لتحسين حياة المرأة في أفغانستان”.

ومنذ سيطرتها على الحكم في أفغانستان في آب/أغسطس 2021، فرضت الحركة سلسلة قرارات قمعية انتهكت من خلالها حقوق النساء وحرياتهنّ الشخصية والعامة.

ومنعت الحركة النساء من دخول الأماكن العامة، كالحدائق والصالات الرياضية، ومن التعليم والعمل في معظم الوظائف.كما قمعت الحريات الإعلامية.

وزادت إجراءات “طالبان” من عزلة البلاد، في وقتٍ ينهار فيه اقتصادها بينما تشهد أزمة إنسانية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد