محكمة في نيويورك تلزم ترامب بدفع مبلغ 82 مليون دولار تعويضًا لناجية

أمرت هيئة المحلّفين في نيويورك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بدفع مبلغ 82 مليون دولار للكاتبة إي جين كارول. وذلك تعويضًا عن الإهانات التي وجهها لها ترامب بعد أن ادّعت عليه بارتكاب انتهاك جنسيٍّ بحقها.

ترامب يحاول استغلال جلسات المحاكمة للترويج لحملته الانتخابية

وكان الحكم المدني الذي أصدرته هيئة المحلّفين يتجاوز مبلغ العشرة ملايين الذي طالبت به كارول في دعواها.

وهو ما دفع ترامب إلى انتقاد الحكم في بيان له فوصفه بالحكم “السخيف”، مشيرًا إلى أنه سيستأنفه.

وتوصّلت هيئة المحلفين إلى قرارها بعد نحو ثلاث ساعات من المداولات.

وكان ترامب قد أدلى بتعليقات عدّة مُهينة حول كارول عندما كان رئيسًا، فوصفها بالكاذبة بعد أن أدلت بشهادتها حول اعتدائه عليها جنسيًا في التسعينيات.

وشمل الأمر القضائي تعويضات عقابية بقيمة 65 مليون دولار. بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن ترامب تصرف بشكل ضار في تعليقاته العامة حول كارول. و7,3 ملايين دولار تعويضات، و11 مليون دولار لبرنامج إصلاح الضرر اللاحق بالسمعة.

يذكر أن ترامب أدين في أيار/مايو الماضي بتهمة الاعتداء جنسيًا على إي جين كارول عام 1996 والتشهير بها عام 2022 وأُلزم بدفع تعويض سابق لها بقيمة خمسة ملايين دولار.

ورغم إدانة المحكمة في نيويورك بالإجماع في أيار/مايو 2023، واصل الرئيس السابق تشويه سمعة الكاتبة ووصفها بالكاذبة و”المجنونة”، وبأنها “امرأة زائفة” تشيع “رواية زائفة”.

في تجسيد واضح للتغطرس الذكوري الذي يعمد إلى التصرف به والتعبير عنه. كما أنه دليل على أن تجربة النساء في فضح المعتدين جنسيًا يمكن لها أن تكون قاسية ومضنية حتى إذا ما كان القانون منصفًا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد