قاموس كامبردج يوسع تعريف “الرجل” و”المرأة” ليشمل العابرين/ات جنسياً

أثار قاموس كامبريدج البريطاني جدلاً عالمياً بسبب تحديثاتٍ أدخلها على معنى مفردتي رجل وامرأة.

وعدّل القاموس معنى المصطلحين، إذ شملت تعريفاته الجديدة العابرين والعابرات جنسياً.

في هذا السياق، قالت المتحدثة باسم قاموس كامبريدج صوفي وايت إن محرريها/محرراتها “أجروا هذا التعديل في تشرين الأول/ أكتوبر 2022. لكن التغيير لم يلفت الانتباه إلا هذا الأسبوع بعد أن نشرت صحيفة تلجراف البريطانية الخبر لأول مرة”.

وأشارت، في حديثٍ لصحيفة “واشنطن بوست”، إلى أن “المحررين/ات درسوا/ن بعناية أنماط استخدام كلمة امرأة، وانتهوا/ين إلى أن هذا هو التعريف الذي يجب أن يكون متعلمو/ات اللغة الإنجليزية على دراية به”.

وأضافت إنه “لا يزال التعريف القديم للكلمة (امرأة بالغة) موجوداً، وسيضاف إليه أي شخص بالغ يعيش ويعرف عن نفسه على أنه امرأة، حتى لو تم منحه جنساً مختلفاً عند الولادة”.

كما أجرى “كامبردج” تحديثات إضافية أيضاً على مفهوم كلمة رجل man، ليشمل “أي شخص بالغ يعيش ويعرف عن نفسه على أنه رجل، حتى لو تم منحه جنساً مختلفاً عند الولادة”.

ومن خلال المثالان اللذان تم سردهما للتعريف التكميلي لكلمة “رجل”، قال إن “مارك هو رجل عابر (رجل قيل أنه فتاة عندما ولد)، وشجعه طبيبه على العيش كرجلٍ لفترة من الوقت قبل أن يمر بمرحلة انتقالية جراحية”.

كما يقدم موقع القاموس أمثلة على استخدام كلمة “امرأة” في سياق “أفراد يعتبرن أنفسهن نساء“.

أتت هذه الإضافات في قاموس كامبريدج بعد التعديلات التي أدخلت في السنوات الأخيرة على قاموس أوكسفورد الإنجليزي وقاموس ميريام ويبستر لتوسيع تعريفاتهما حول “المرأة“.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد